ـ[أبو صهيب الأثري]ــــــــ[15 - Jun-2008, مساء 07:05]ـ

جزاك الله خيرا على الإيضاح،إلا أن الزواج نفسه سواء مسيار أو غيره،مليء بالتنازلات و التضحيات، و أظن والله أعلم أن العبرة بنوع الزوج وصفاته و أخلاقه و ليس بنوعية الزواج .. ،والعبرة بلباقة الزوج وحسن معاملته لزوجه وليس بمقدار ماينفقه عليها أو عدد أيام المبيت التي يمضيها معها،فالعبرة بالكيف لا بالكم،وكم من زوج يمضي اليوم بليله ونهاره مع زوجته و تجدها تعاني من نكده وطول مقامه وتحن لخروجه أو سفره لتأخذ قسطا من الراحة تستجمع فيها قواها للصبر على سوء أخلاقه، وفي المقابل نجد أخرين لات يمضون مع زيجاتهم إلا أوقات يسيرة تغمر البيبت مودة و أنسا ورحمة،إما لكثرة الأشغال أو .....

و أنا أعلم المعانات التي يعيشها هؤلاء المحرومات،و أرجوا من الله أن لا يحرمهن الزو ج الصالح،لكن بودي أن نبحث عن أمثلة قامت بحق هذا الزواج وحاولت أن تجعله شرعيا وليس ظلما للمرأة،فإن لم نجد صرخنا جميعا بصوة واحد لا للمسيار/

[ COLOR="رضي الله عنهlue"] أسف على تغليظ القول وقسوة الكلام COLOR]

ـ[أبو صهيب الأثري]ــــــــ[15 - Jun-2008, مساء 07:20]ـ

ولا شك أن الأمة لا تعدم من خيرين في كل مكان و لا زمان،وكما يوجد أمثال خديجة رضي الله عنها،ولا أسلم بذالك فيوجد من يقتدون بالنبي وأصحابه ويتشبهون بهم،أما تلك الحقبة من الناس فيستحيل أن تجد أمثالهم في هذا الزمن فأولائك أناس إختارهم الله لصحبة ورفقة نبيه، ......

فإن لم تكونوا مثلهم فتشبهوا ... فإن التشبه بالكرام فلاح

ـ[شذى الجنوب]ــــــــ[16 - Jun-2008, صباحاً 01:52]ـ

الأخت أم فراس مسألة التنازل أحيانا تكون تبعا لرغبة المرأة، ففي بعض الأحيان تكون غير قادرة للتفرغ للزواج والقيام بواجباته، صحيح أن الأغلب الأعم من التنازلات المسيارية تكون لصالح الرجل وبطلب .. بل بفرض منه، لكن ثمة حالات تكون المرأة هي من يطلب التنازل، بخصوص قبول المرأة للتنازل يكون منها اضطرارا -غالبا- فما لا يدرك كله لا يترك جله، والحاجة للزواج مع وجود ظروف معينة تجعلها تقبل بشروط المسيرين، لكن أين الإنسانية من هذا المسير؟؟

لماذا هو مع قبولها بالتنازل يعاملها بفوقيت وتعالي؟، ثم إذا به بعد برهة من الزمن يبدأ بالاخلال بالشروط فبدلا من أن يسير عليها كل يومين تصبح مرتين في الاسبوع، ثم تتقلص لتصل لمرة كل اسبوعين! أكرم به من مسيير يمتن على ضعيفة اضطرت للخضوع لشروطه التعسفية!!

وأنعم به من ممتن بواجب عليه بموجب شروط هو اشترطها وفرضها على تلك المسكينة الضعيفة التي لا حيلة لها سوى أن تقبل به وترضخ لشروطه!!،

ثم إذا به ينكص على عقبيه ويتملص ويروغ من شروطه روغان الثعالب .. !!

ولي نصيحة ليتها تبلغ كل امرأة مسلمة تفكر في المسيار خوف الوقوع فيما حرم الله تعالى ..

أختي المسلمة .. إن كنت في وحشة فتسلي بقربك من الله تعالى، واجعلي ذكره أنيسا لك في وحشتك، وإن كنت تعانين الحاجة الفطرية للزوج فعليك بالصوم فإنه للمسلمين وجاء، وإن تتلهفين للأمومة فانصرفي لطلب العلم واشغلي نفسك بحفظ المسائل العلمية لتكون لك كالابن الذي تخشين ضياعه وتحرصين على رعايته .. !

أختي الحبيبة لا ترضي بالدنية مهما بلغت بك الحاجة له، لا تكوني عبدا لمسيري يجلدك بعبارات المنة والأذى كل ما سير عليك ..

والله إني ممن يحضضن الفتيات على الاعفاف، وطلب الزوج الصالح، ولي أخوات صالحات ساهمة بتزويجهن، ولكن وقع المسيار الأشد مرارة من العلقم، يجبرني على هذه الكلمات، فوالله وتالله وبالله لن أرضى لمسلمة ما لا أرضاه لنفسي أو لأختي الشقيقة ..

ـ[أبو صهيب الأثري]ــــــــ[16 - Jun-2008, صباحاً 02:57]ـ

جزاك الله خيرا على هذه الكلمات العذبة الرقراقة وجعلها في ميزان حسناتك

ـ[شذى الجنوب]ــــــــ[16 - Jun-2008, صباحاً 03:09]ـ

للأسف كتبت بانفعال ودون تركيز وأرى في ردي أخطاء إملائية لا تنبغي ليت المشرف يقوم مشكورا بتصحيحها

ـ[أبو الأسود البواسل]ــــــــ[16 - Jun-2008, صباحاً 06:18]ـ

أخي أبو الأسود البواسل

إذا أردت ا، تستدل على مسالة ما فعليك بجمع النصوص الواردة في الباب وضم بعضها إلى بعض ....

فأسألك ماهي الباءة،وهل سمعت عن صحابة تزوجوا وما معهم شيىء، فأتركك تبحث وأنتظر إجابتك

أولا أين تعريف زواج المسيار؟

ابحث أنت أولا.

وهاك تعريف لما أشرت إليه في السؤال هل أنت موافق عليه! تقول (شو رايكم) ثم تريد أن تجبر الناس بالانصياع لرأيك، عدل العنوان:

بواسطة شذى الجنوب:

ولي نصيحة ليتها تبلغ كل امرأة مسلمة تفكر في المسيار خوف الوقوع فيما حرم الله تعالى ..

أختي المسلمة .. إن كنت في وحشة فتسلي بقربك من الله تعالى، واجعلي ذكره أنيسا لك في وحشتك، وإن كنت تعانين الحاجة الفطرية للزوج فعليك بالصوم فإنه للمسلمين وجاء، وإن تتلهفين للأمومة فانصرفي لطلب العلم واشغلي نفسك بحفظ المسائل العلمية لتكون لك كالابن الذي تخشين ضياعه وتحرصين على رعايته .. !

أختي الحبيبة لا ترضي بالدنية مهما بلغت بك الحاجة له، لا تكوني عبدا لمسيري يجلدك بعبارات المنة والأذى كل ما سير عليك ..

والله إني ممن يحضضن الفتيات على الاعفاف، وطلب الزوج الصالح، ولي أخوات صالحات ساهمة بتزويجهن، ولكن وقع المسيار الأشد مرارة من العلقم، يجبرني على هذه الكلمات، فوالله وتالله وبالله لن أرضى لمسلمة ما لا أرضاه لنفسي أو لأختي الشقيقة ..

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015