ـ[حليمة حمدان]ــــــــ[26 - Nov-2010, صباحاً 01:09]ـ
السلام عليكم ممكن تساعدوني في شرح الأبيات التالية:
1 - فليت ما أنت واط .................. من الثرى لي رمسا
2 - كمن الشنآن فيه لنا ............ ككمون النار في حجره
3 - لن ينال العلا خصوصا من الفت ...... يان من لم يكن نداه عمونا (البيت مدور)
4 - جهمية الأوصاف الا أنهم ........ قد لقبوها جوهر الأشياء (البيت يصف الخمر)
5 - رقت حواشي الدهر فهي تمرمر ....... وغدا الثرى في حليه يتكسر (البيت يصف الربيع)
6 - نحن في المشتاة ندعو الجفلى .......... لا ترى الآدب فينا ينتقر (البيت يتحدث عن الكرم)