ما حكم "سلفني شكرا"!

ـ[ابن عبد القادر]ــــــــ[01 - صلى الله عليه وسلمug-2009, مساء 08:40]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما حكم "سلفني شكرا" ..

هذه خدمة تقدمها شركة فودافون لمن نفد رصيده.

فما حكمها؟

ـ[عدنان البخاري]ــــــــ[01 - صلى الله عليه وسلمug-2009, مساء 08:48]ـ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.

ما صورتها؟ للفائدة.

ـ[ابن عبد القادر]ــــــــ[01 - صلى الله عليه وسلمug-2009, مساء 08:57]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هي خدمة تقدمها شركة فودافون لخدمات التليفون المحمول أو الجوال في مصر تُمكِّن العميل من اقتراض ثلاثة جنيهات من الشركة إذا نفد رصيده

بحيث يرسل رسالة علي رقمٍ مخصوص فترسل الخدمة له هذا المبلغ .. ولكن بناقص نصف جنيه مقابل الخدمة ... (أي يصل العميل جنيهان ونصف)

وعندما يقوم بشحن رصيده يُخصم منه ثلاثة جنيهات!

(ترسل الشركة له رسالة تخبره أنه قد تمَّ خصم ثلاثة جنيهات)

هل هذه من الربا؟! –أرجو أن لا أكون قد أخللتُ في الوصف-

ـ[شذى الكتب]ــــــــ[05 - Jan-2010, مساء 09:52]ـ

السلام عليكم

الامر فيه بعض الشبهات

هل ثمن الرسالة الي تبعثها لهم رسالة عادية ام هي بسعر أغلى؟

وهل يأخذون منك فقط ثلاث دنانير ام وبزيادة؟

ـ[جمانة انس]ــــــــ[05 - Jan-2010, مساء 11:21]ـ

كانما اصبحت مقابل الخدمة

تستعمل كتلميع لكلمة الر با

و الا مر يحتاج لدرس ادق

لان المقرض متبرع

بدون مقابل

طور بواسطة نورين ميديا © 2015