ـ[محمود سمهون]ــــــــ[17 Jan 2010, 07:30 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

كنت فيما مضى أعشق الذكريات وقراءتها وكتابتها، إلى أن وقع بين يدي مذكرات الدعوة والداعية للإمام الشهيد حسن البنا رحمه الله تعالى، وقد قرأت هذا الكتاب أكثر من مرة، وأنا للحقيقة معجب بما يحتوي هذا الكتاب من تجارب قد تخدم الداعاة ....

وعندما قرأت مذكرات الدكتور وجدت نفسي أقرأها حرفًا حرفًا، وكلمةً كلمة، وعندما انتهيت من قراءة هذه المذكرات شعرت بالسعادة الكبرى، وأنا في شوق إلى أن اقرأ المزيد والمزيد ...

حفظ الله الدكتور غانم، وحفظ الله الدكتور عبد الرحمن، وجعل الله أعمالهما في ميزان حسناتهما اللهم آمين ....

ـ[العليمى المصرى]ــــــــ[18 Jan 2010, 12:28 ص]ـ

متابعون بشغف، وفى انتظار البقية

وهذه الحلقة الأولى المخصصة للحديث عن السفر الى مصر قد أدخلت البهجة على نفسى باعتبارى مصرى الجنسية وأعرف كثيرا من التفاصيل التى وردت فيها، ومنها تفاصيل طريفة ومضحكة كالحديث عن أول عهد لفضيلة الدكتور بوجبة (الكشرى) المصرية الشهيرة، أو حديثه عن التحذير الموجه للمصلين بخصوص أحذيتهم (وان كان هذا سائدا فى الماضى وانتهى الآن بحمد الله)، الى غير ذلك من الطرائف

وفقكم الله وأعانكم على نشر كامل الحلقات، والسلام عليكم ورحمة الله

ـ[عبدالرحمن الحاج]ــــــــ[18 Jan 2010, 08:17 ص]ـ

الشكر الجزيل للأستاذ الدكتور غانم قدوري الحمد، وبالتأكيد فإن خبرته الحياتية هي وجه مقابل لخبرته العلمية تكمل رؤية جهوده في سياقها الشخصي والتاريخي، وقد سعدت بقراءة هذا الجزء من المذكرات. وقد سعدت بصحبة الدكتور غانم من دمشق إلى بيروت للمشاركة في مؤتمر دعوناه إليه وبالرغم من أن الوقت كان قصيراً وكنت مشغولاً بالتحضير للمؤتمر ومتابعة شؤونه فإني لاحظت في طبعه ميل للهدوء والتأمل، وهذه المذكرات تكشف عن عالمه الداخلي الثري.

والشكر الوافر للصديق الدكتور عبد الرحمن الشهري على دوره في نشر هذه المذكرات، وكان قد أخبرني عندما كنت في زيارته (في مكتبته الخاصة) بأن هناك نية لطباعة الأعمال الكاملة للدكتور غانم، ولا أعرف ما الذي جرى بشأن ذلك، وأملي أن تكلل هذه المذكرات أيضاً بالنشر مع الأعمال الكاملة

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[18 Jan 2010, 07:08 م]ـ

الوجبة هنا رز مع أشياء مضافة عليه خالية من اللحم تشبه ما يخلط لعمل (شيخ محشي عندنا)

1 - هل الدكتور يقصد الكشري؟ لا أظن؛لأنه أكيد حفظ اسمه:)

2 - الدكتور أمين علي السيد من أفاضل مشيخة دار العلوم وله كتاب في النحو وآخر في العروض والقافية كُتب لهما القبول وتنشرهما دار المعارف بمصر.

3 - الدكتور مجاهد مصطفى بهجت من المعتنين بنشر دواوين الشعر وهو صاحب أصح نشرة من ديوان الإمام الشافعي ومن ديوان عبد الله بن المبارك.

ـ[أبو فهر السلفي]ــــــــ[18 Jan 2010, 07:10 م]ـ

وللدكتور مجاهد أيضاً بحث عن: ((منهج ابن النديم (كذا كتب وهو خطأ والصواب: النديم) في تصنيف الشعراء المحدثين كان قد نشره بمجلة الذخائر.

ـ[غانم قدوري الحمد]ــــــــ[19 Jan 2010, 05:30 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أُحَيِّي إخواني الذين قرؤوا الحلقة الأولى من يوميات (الرحلة إلى مصر لدراسة الماجستير)، وأشكر أخي الدكتور عبد الرحمن الشهري الذي قرأ أصولها، وسعى لنشرها، وشجعني على إظهارها، كما أشكر أخي الأستاذ عمار الخطيب الذي كان سبباً في إذاعة خبرها، وأخذ على عاتقه قراءتها وتصحيح ما فيها من أخطاء الطباعة، رغم مشاغله الكثيرة، وأشكر إخواني الذين كتبوا كلمات الترحيب بنشر الحلقة الأولى، وطلبوا مواصلة نشر الحلقات الأخرى. وأود أن أعبر لهم عن تقديري بذكر أسمائهم:

1. الأخت الفاضلة سمر الأرناؤوط، التي بادرت قبل الجميع بالتعليق.

2. الأخ الدكتور مساعد الطيار، الذي ينتظر الحلقات الأخرى بشوق.

3. الأخ محب القراءات، الذي استمتع بالحلقة الأولى، وهو ينتظر البقية.

4. الأستاذ الدكتور خضر، الذي استلهم من الأسطر الأولى في الحلقة، نهاية مشرقة لكاتبها، جزاه الله كل خير.

5. الأخ الأستاذ إياد السامرائي، طالب الدكتوراه، الذي يبحث في ظواهر الرسم في مصحف مسجد الحسين في القاهرة، والذي لا يزال يتحفني بكل طارف وتليد.

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015