6. الأخ الأستاذ الدكتور أحمد خالد شكري أستاذ القراءات في الجامعة الأردنية وجامعة الإمارات، الذي قرأ الحلقة الأولى بشغف، وينتظر المزيد.

7. الأخ الدكتور حسين بن على الحربي، الذي وجد فيها فوائد وعبراً ..

8. أخي الدكتور محمد أديب الذي طال العهد بيني وبينه، تحياتي لك أخي الفاضل، وللوالد الكريم شيخنا الدكتور محمد شكور امرير المياديني.

9. الأخ الدكتور ظافر العمري، الذي وجد فيها ذكريات جميلة ومواقف وعبرا.

10. الأخ الدكتور أحمد البريدي، الذي وجد بين طياتها الدروس والحكم ..

11. الأخ أبو مجاهد النجدي، الذي خصني بأجمل الدعاء.

12. الأخ محب البشير، شكر الله له.

13. الأخ الأستاذ يوسف بن عواد البردي، صاحبي وصديقي، محقق القصيدة الطاهرة في القراءات العشر للشيخ طاهر بن عرب بن إبراهيم الأصفهاني، تلميذ ابن الجزري، وخليفته في مدرسته التي بناها في شيراز.

14. الأخ الأستاذ السيد أيوب آدم البرزنجي، جزاه الله خيرا.

15. الأخ الأستاذ أبو الأشبال عبد الجبار، المتابع الداعي لي بالتثبيت، اللهم ثبتني وإياه وإخواننا بالقول الثابت في الدنيا والآخرة.

16. أخي الأستاذ الدكتور ضاري إبراهيم العاصي، صاحب الصوت الندي بالقرآن، المغترب عنا، حياك الله أبا محمد، وجزاك الله كل خير، فقد أثرت أشجاني وشوقي إلى أستاذي الدكتور أمين، الذي لم أتمكن من التواصل معه، بعد زيارتك تلك له.

17. الأخ الأستاذ محمود سهمون، الذي أعادت إليه قراءة الحلقة الأولى من يومياتي ذكرى قراءته مذكرات الدعوة والداعية، وشتان ما بينهما، فتلك مذكرات جد وعمل، وهذه ذكريات غربة واغتراب وقضاء وقت!

18. الأخ الأستاذ العليمي المصري، الشاهد لمواقع أحداث أكثر هذه اليوميات، أرجو أن يعذرني وكل الإخوة من مصر إذا لم يحالفني التوفيق في التعبير أحياناً، فذلك كان مبلغ علمي وفهمي للأمور وقت تدوين تلك اليوميات.

19. الأخ الأستاذ عبد الرحمن الحاج، الذي سعدت باللقاء به في دمشق وبيروت، في شباط 2006، وحظيت بحسن صحبته، وطيب لقائه، جزاه الله كل خير، وكلل سعيه بالنجاح وبتحقيق مبتغاه.

20. الأخ الأستاذ أبو فهر السلفي وفقه الله، أولا: إنه الكشري! ولا يخفى عليك أني حين كتبتُ ما كتبتُ لم أكن أعرف هذه الأكلة، ولم أميز اسمها في ذلك اليوم. ثانيا: حقق أستاذي الدكتور أمين السيد أيضاً كتاب (الواضح في العربية) لأبي بكر الزبيدي، وثالثا: أكبر كتب الدكتور مجاهد كتاب (التيار الإسلامي في شعر العصر العباسي)، وهو أطروحته للدكتوراه، وطبع في العراق سنة 1982.

إخواني الأفاضل، أود التذكير بأن هذه اليوميات كُتِبَتْ منذ سنوات بعيدة خلت، وقد تجدون في بعضها ما لا يستحق الذكر، أو ما لم أحسن التعبير عنه، فأعتذر إليكم من ذلك، وأكرر شكري لكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[يسري خضر]ــــــــ[19 Jan 2010, 07:35 م]ـ

بارك الله فيك شيخنا المفضال وجزاك خيرالجزاء علي تقديم تلك الصفحات التي تتضمن فوائد وفرائد وصدق من قال "تاريخ الرجال مدارس الأجيال " ونحن في انتظار بقية الحلقات

والشكر الجزيل للأخ الدكتور عبد الرحمن الشهري حفظه الله على حرصه وتقديمه لهذه المذكرات0

ـ[منصور العمراني]ــــــــ[19 Jan 2010, 09:29 م]ـ

جزى الله شيخنا الفاضل خير الجزاء على نشر هذه اليوميات من حياته والتي تعد نبراسا يقتدي بها كل من له همة العلم والطموح، كما أشكر القائمين على هذا الملتقى بما يقومون من نشر الفوائد ليستفيد منها طلبة العلم.

عرفت الأستاذ الدكتور غانم قدوري حمد من خلال كتابه الذي يعد من أرقى الدراسات التجديدية في علم التجويد، فنأمل أن تصلنا ما بقي من يوميات حتى نستفيدمن تجارب الحياة التي مروا بها من أمثال شيخنا الدكتور حفظه الله

منصور علي سالم العمراني- اليمن- محاضر بجامعة الحديدة- كلية التربية زبيد

باحث دكتوراه في جامعة أم القرى - مكة المكرمة

ـ[إيمان]ــــــــ[20 Jan 2010, 12:53 ص]ـ

مذكرات شيقة وقيمة تستحق القراءة، بارك الله عمر وعمل كاتبها، وجزى الله خيراً من ساعد و شجع على نشرها، ولازلت أنتظر المزيد من حلقات هذه المذكرات الرائعة.

ـ[محمود سمهون]ــــــــ[20 Jan 2010, 03:05 م]ـ

17. الأخ الأستاذ محمود سهمون، الذي أعادت إليه قراءة الحلقة الأولى من يومياتي ذكرى قراءته مذكرات الدعوة والداعية، وشتان ما بينهما، فتلك مذكرات جد وعمل، وهذه ذكريات غربة واغتراب وقضاء وقت!

السلام عليكم ....

شيخي الفاضل الدكتور غانم قدوري الحمد ....

ليس هناك فارق بين مذكراتك، ومذكرات الإمام الشهيد حسن البنا، فمذكرات الدعوة والداعية عندما قرأتها أشعلت بيَ الهمة للدعوة إلى الله، ومذكراتك أستاذي الفاضل، أشعلت بي الهمة للرحلة مرة أخرى لطلب العلم،،،، خاصة أني أضع نصب عيني على مصر ....

فبارك الله بك شيخي الفاضل،،،، ونحن ننتظر بقية الحلقات بشوق ....

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015