ـ[إياد السامرائي]ــــــــ[15 Jan 2010, 07:57 م]ـ

وقد دفعني ذلك عام 1419هـ لكتابة مقالة عن جهود الدكتور غانم قدوري الحمد في علم التجويد ودراساته التجديدية فيه، على أن أقوم بنشرها في إحدى المجلات، غير أني لم أبعث بها لأي مجلة حينها، وبقيت محفوظةً على جهازي حتى أَسستُ (ملتقى أهل التفسير) أواخر عام 1423هـ، فكانتْ هذه المقالةُ مِن أولِ ما نشرتهُ على صفحات الملتقى.

وقد اطلع على هذه المقالة محررو مجلة الفرقان الأردنية وهي مجلة تعنى بالشؤون القرآنية، فنشروها في العدد رقم (44) عام 1426هـ، ورأيتُ العدد فيما بعدُ فإذا فيه صورة للدكتور غانم وضعها القائمون على المجلة. وقد اطلع الدكتور غانم على المقالة في المجلة ودفعه ذلك للاشتراك في ملتقى أهل التفسير، وراسلني حينها، ثم توثقت العلاقة بيننا بعد ذلك من خلال المكاتبات والمشاركات في ملتقى أهل التفسير طيلة السنوات السبع الماضية.

الترحيب بانضمام الدكتور غانم

http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?t=3342

من هنا كانت بداية استاذنا وشيخنا الدكتور غانم في هذا الملتقى المبارك وإلى هنا ونحن نستمتع بهذه الذكريات الطيبة المباركة نسأل الله عز وجل الانتفاع بها وجزى الله كل خير من كان سببا في عرضها

ـ[أحمد شكري]ــــــــ[15 Jan 2010, 08:23 م]ـ

إن في الاطلاع على تجارب الآخرين وذكرياتهم فوائد عديدة ومعلومات قيمة، وفي ذكريات أخينا الفاضل الدكتور غانم الكثير منها بإذن الله.

قرأت محتويات هذه الحلقة بشغف - وأنا ممن يحب قراءة كتب الذكريات والرحلات - وانتفعت مما فيها من أمور ومعلومات، وبانتظار المزيد ....

ـ[د. حسين بن علي الحربي]ــــــــ[15 Jan 2010, 09:33 م]ـ

ذكريات جميلة ومليئة بالفوائد والعبر، لقد أفدت منها كثيراً، دعواتي للدكتور غانم بالتوفيق والتسديد، ولمن كان سبباً في نشر هذه اليوميات.

ـ[د أديب محمد]ــــــــ[15 Jan 2010, 10:12 م]ـ

حفظ الله شيخنا الأستاذ الدكتور ورعاه وأطال عمره ونفعنا به، وحشرنا وإياه مع رسول الله صلى الله عليه وسلم، مع رجائي منه الدعاء لي.

وبارك الله فيه ورفع من قدره

ـ[د/ظافر العمري]ــــــــ[15 Jan 2010, 11:03 م]ـ

ذكريات جميلة ومواقف وعبر

شكر الله للشيخ غانم هذه الصفحات الجميلة

ـ[أحمد البريدي]ــــــــ[15 Jan 2010, 11:19 م]ـ

ذكريات جميلة تحمل بين طياتها الدروس والحكم , واصل أستاذنا الغالي فنحن بانتظار ما خطته يمينك بأخبار ما وطئته قدماك الغاطسة في الرمل.

ـ[موسى الغنامي]ــــــــ[15 Jan 2010, 11:32 م]ـ

رفع الله قدرك شيخنا الكريم , وذكريات تحمل في طياتها العبر والفوائد واصل وصلك الله برحمته.

ـ[محب البشير]ــــــــ[16 Jan 2010, 12:30 ص]ـ

ما أجملها من ذكريات

شكرا لك يادكتور غانم

ـ[يوسف بن عواد البردي]ــــــــ[16 Jan 2010, 10:10 ص]ـ

رحلة ممتعة وشيقة ... نسأل الله تعالى أن يمدَّ في عمر أستاذنا على طاعته.

ـ[أيوب آدم البرزنجي]ــــــــ[16 Jan 2010, 06:37 م]ـ

جزاك الله خيراً

ـ[أم الأشبال]ــــــــ[16 Jan 2010, 10:12 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

أحاط بي شعور بالارتياح عند اطلاعي على مقابلة الدكتور الكريم غانم الحمد في قناة الجزيرة والتي تحدث فيها عن تاريخ القرآن، نعم هذا فضل الله يؤتيه من يشاء، وكم هو مفيد لي أن أقرأ ما كتب عن طريقه الذي يبدو أنه لم يكن سهلا، فطريق العلم ليس مفروشا بالورود كما يظن البعض، واستفدت من القصاصة المهمة والتي بخط يده، أن تعليم اللغة العربية كان قويا في العراق في ذلك الوقت، وظهر من خطه تواضعه، والحمد لله الذي رفعه بالعلم، وأسأل الله أن يثبته.

ـ[الدكتور ضاري العاصي]ــــــــ[17 Jan 2010, 08:28 ص]ـ

بارك الله فيكم على طرح مذكرات استاذنا العلامة الدكتور غانم قدوري حفظه الله وان شاء الله ساذكر بعض الذكريات التي تربطني بالدكتور غانم قدوري على مراحل , وقد ابدأ اولا: عندما تولى الدكتور غانم قدوري على الاشراف على رسالتي فقد عرضت عليه عدة مواضيع الا انه اشار علي ان احقق كتاب التجريد لابن الفحام (ت516) , فاخذت برايه , واشار الي ان نسخة التجريد موجودة في دار صدام للمخطوطات ببغداد. وفي تركيا واحدة وفي مصر اربعة وفي جامعة برنستن- جاريت في امريكا واحدة , فقلت في نفسي ان شاء الله ساتي بهن ولو ان ظروفنا في العراق والسفر الى الخارج لا يعلم به الا الله!!!! فكان الحصار الظالم علينا لم يسلم منه القلم والورق, ولكن بحمد الله توكلت على الله فسافرت الى مصر وتركيا وحصلت على جميع المخطوطات ومن ضمنها مخطوطة جامعة برنستن -جاريت. , وقد حملني الدكتور غانم قدوري ان انقل تحياته وسلامه الى استاذه الدكتور امين علي السيد.وذهبت الى جامعة القاهرة وسالت عن الدكتور امين ودخلت على مكتبه وسلمت عليه وعرفته بنفسي ثم نقلت له تحيات وسلام استاذنا الدكتور غانم قدوري, فابتسم وتذكر قال لي (د. غانم!!!! اه كيف حاله و صحته د. غانم طيب وذكي ومتميز على بقية الطلاب اعتز به واحبه وابلغ سلامي له ... ) ودار حديث طويل بيني وبينه. فعرفت من خلال اللقاء مكانة الدكتور غانم قدوري عند استاذه الدكتور امين السيد. فكان من المعجبين به وبعلمه بلا حدود. ان شاء الله نواصل كلامنا وذكرياتنا مع استاذنا الدكتور غانم قدوري في موضوع اخر, والله اكبر.

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015