ـ[حسن عبد الجليل]ــــــــ[29 Sep 2009, 04:10 ص]ـ

أختي الكريمة بماذا تفسيرين قول الله تعالى:

(سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ) (فصلت:53)

ما معنى سنريهم، وما أثر دخول السين على الفعل؟؟؟؟ ما معنى حتى؟؟؟؟ يتبيّن لهم؟؟؟؟ هل الرسالة خاصة بالصحابة أم نحن مشمولون بها فيتبين لنا أيضا؟؟ الحق هل هو نفس الآيات أم نتيجتها؟؟؟؟

(وَكَأَيِّنْ مِنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ) (يوسف:105)

ما هي الآيات التي في السموات والأرض؟؟؟؟؟ ما دلالة السموات وما الفرق بينها وبين السماء؟؟؟؟؟

ما معنى الآية؟؟؟؟ وما الغاية من هذه الآيات؟؟؟ آية على ماذا؟؟؟؟ من هؤلاء الذين يمرون على هذه الآيات التي في السموات والأرض ويعرضون عنها؟؟؟؟؟؟؟ ولم ورد الفعل يمرون، وليس مرّوا؟؟؟؟

ـ[حسن عبد الجليل]ــــــــ[29 Sep 2009, 04:25 ص]ـ

أنا آسف إن قلت لك حاولت أن أضع يدي فيما أوردت من صفحات كثيرة، على شيء جديد من العلم والمعرفة أستفيد منه، وللأسف لم أجد أقرب تشبيه له إلا على النحو الذي ورد في الآية الكريمة:

( ... كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئاً ... ) (النور:39)

ـ[محبة القرآن]ــــــــ[29 Sep 2009, 05:01 م]ـ

أختي الكريمة أرجو أن تراجعي الكلام الذي توردينه بدقة ففيه من الهفوات الكثير على سبيل المثال لا الحصر: هل الذي يريد أن يحلل الصور المأخوذة للقمر لا بد أن يكون عالم بالإستشعار عن بُعد .... هل تعلمين ما المقصود بالاستشعار عن بعد؟؟؟ هل هذا العلم من ضمن الحواس الخمس؟؟؟؟ ما هي أقسام علوم الباراسايكولوجي؟؟؟؟؟ هل تؤيدين جميع أقسام هذه العلوم؟؟؟؟؟

أرجو أن تكوني محبّة للقرآن بحق، فلا تتبعي المثل الذي ضربه بعض المناقشين

عنزة ولو طارت ...

فالكثير من الكلام السابق في أكثره محض إدعاء، وفهم خاص، ومحاولات للتشويش ليس إلا.

ليست العبرة بأن أعبئ الصفحات بالكلام، بل أبحث عن الحق، وليس حجم الكتابة هو الفيصل في هذه المسألة، بل الدليل الظاهر والبرهان القوي.

فحينما يذهب المريض إلى الطبيب المختص، لا يطلب من الطبيب أن يشرح له كتب الطب، وما قيل فيها وتاريخ الأمراض ... ، لا يطلب إلا أن يصف له الطبيب دواء لعلّته.

ونحن نبحث في نقاط محددة، وأي واحد من الإخوة المؤيدين للإعجاز العلمي لا يعجز على أن يضع الآف الصفحات من الأدلة والبراهين والبحوث العلمية المؤلفة من كبار علماء المسلمين في هذه المناقشات.

فالغاية أن نصل إلى الحق، وأنا أعاهدك وأعاهد الجميع إن أثبت لي أحد أي أمر بالحجّة القوية والدليل القاطع، أن أتّبعه؟؟؟؟ لكن لا يقولن أحد بأن الشمس هي التي تدور حول الأرض ثم تتوارى في آخر النهار .... وليس له حجّة إلا فهمه الخاص لآيات القرآن الكريم .. .

أخي الكريم ...

شكر الله لك حرصك ومتابعتك الدائمة لهذا الموضوع،وإن دل هذا على شيء فهو يدل على بحثك عن الحق .. فوفقنا الله وإياكم لفهم معانى كلمات القرآن وتدبر اياته ...

وهذا الموضوع الذي انقله ((للفائدة)) فهو كما أسلفت: بقلم د. م.عبد الحميد مظهر جعل الله ما كتبه في ميزان حسناته.

فأرجوا التريث أخي المبارك لحين إكمال الموضوع حفظكم الله ...

ـ[محبة القرآن]ــــــــ[29 Sep 2009, 08:38 م]ـ

لماذا اقترحت المراجعة؟ (11)

اعتقد ان من يراجع كل ما كتبته لا يرى اى شخصنة أو عدم موضوعية فيما أكتب، و ما اعرضه هنا من امثلة محددة (من صور الإعجاز) ليس المقصود بها شخص محدد اريد ان اوجه كلامى إليه، نحن امام طرح قضية عامة و لتوضيحها نضرب الامثلة، و ذكر امثلة محددة دون التركيز على القائل (مثل المثال الخاص بسورة الحديد) المقصود منه النقطة التى اود شرحها و ليس الشخص، وهذا يفهم جيدا من طريقة العرض التى اتبعها،اما الحساسية و الاستنتاج من النص لمعرفة نية الكاتب فهذا ليس من العدل ولا من الموضوعية

و احب ان اذكر الجميع ان الهدف هو وضع معايير لقضية الاعجاز و مراجعته لنحدد .....

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015