ـ[أم الأشبال]ــــــــ[05 Jun 2009, 09:32 م]ـ

الأخ الفاضل أبو الأشبال

ليست المشكلة في أنه لا أحد يستطيع أن يفهم خطب الشيخ، ولكن المشكلة أنه ليس كل أحد يستطيع فهمه، وليس الكل يستسيغ الأسلوب، وفي غير الأسلوب الذي يخطب به الشيخ مجال لأن يفهم الجميع،بل وأن يستمع الجميع.

.

الأخ الكريم محب القرآن الكريم،

هذه الفكرة التي أردت إيصالها، أما الخطاب البليغ والجميل فهو مهم، والتبسيط أكثر مطلب، فالأسلوبين لابد أن لا ينفك أحدهما عن الآخر والقرآن الكريم الذكر الحكيم خير مثال.

والشيخ السديس قادر على تدارك ذلك بعد أن نصحه اخوه المحب الدكتور خضر بإذن الله تعالى، وأسأل الله أن يحفظ الشيخ السديس ويبارك فيه واخوانه أئمة الحرم المكي الشريف.

ـ[أم الأشبال]ــــــــ[05 Jun 2009, 09:38 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى، والصلاة والسلام على نبينا محمد.

أما بعد:

أولا أشكر د. خضر على الموضوع المهم، والذي يمكن أن نقول يسلط الضوء على الأيات القرآنية التي يمكن أن نستنبط منها آليات وأساليب ومحاذير الخطاب الإعلامي، وأذكر أني حصلت على رسالة أو دراسة تدرس بعض جوانب الموضوع، وكانت تخص الإشاعة .. وفي وقت آخر سأطرح مواضيعها بشكل أوضح بإذن الله، فلا أدري أين هي الآن ..

والله أعلم.

الدراسة هي الحرب النفسية في ضوء القرآن الكريم وتطبيقاتها في العصر الحديث، لفهد العايد.

وواضح أني نسيت، فقد اشتريتها واطلعت عليه سريعا، وغاصت في الكتب، واليوم ظهرت، فاكتشفت أن العنوان تحرف في الذاكرة، وأن العنوان كان مبحثا في السفر اللطيف، وفيها إشارات لطيفة مع ذلك تفيد الدارس للموضوع المتناول هنا.

والله أعلم

ـ[أبو المهند]ــــــــ[06 Jun 2009, 02:18 ص]ـ

.

أتوجه بخالص تقديري إلى أخي وشيخي الفاضل الدكتور فاضل رئيس قسمي السابق وزميلي في المكتب الذي قرض الشعر حبا في أخيه عبد الفتاح وما أنا ببالغه.

كما أشكر الفاضل الدكتور رأفت رعاه الله وحفظه وسدده.كذا الأستاذ " أبو الأشبال عبد الجبار " ما أحسن قوله حين قال:

،أما الخطاب البليغ والجميل فهو مهم، والتبسيط أكثر مطلب، فالأسلوبين لابد أن لا ينفك أحدهما عن الآخر والقرآن الكريم الذكر الحكيم خير مثال ..

هذا هو هو هو ما نريده، الأسلوب النيق المتماسك السهل المفهوم، وأنى لنا به في مقامنا هذا

.والشيخ السديس قادر على تدارك ذلك بعد أن نصحه اخوه المحب الدكتور خضر بإذن الله تعالى. [/ QUOTصلى الله عليه وسلم][/QUOTصلى الله عليه وسلم]

قلت: القادر ـ بفضل الله ـ على العويص والغريب و" السبنتا" قادر على السهل الميسر

ولكنني أشك في وصول صوتي إلى سماحة الشيخ الدكتور.

خاصة وقد سجلت في ملتقى مكتبة الحرم النبوي الاكترونية ومن حق من سجل أن يعلق فعلقت على خطبة الشيخ بشيء كالنسيم فذهب التعليق دون رجعة والملاحظ أنهم لا يتركون إلا الثناء الجميل وهذا لا يخدم الموقع ولا الخطباء.

هل تصدقوني أنني عندما أخطب الجمعة لا بد أن اصطحب واحدا من أهل العلم لرصد عيوبي على المنبر فأتجرد منها في الخطبة التي تليها وعلى هذا أكثر من ثلاثين سنة.

فلم يحجب أهل الموقع النصح من أهل العلم لأهل العلم؟؟؟

وأختم بشكري لمحب القرآن لطول نفسه جزاه الله خيرا.

.

ـ[أم الأشبال]ــــــــ[06 Jun 2009, 05:31 ص]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى، والصلاة والسلام علة نبينا محمد.

أما بعد:

قال تعالى:

{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَى وَاتَّقُواْ اللّهَ إِنَّ اللّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ} (المائدة:8).

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015