وسلم لم ينص على أنه سبحانه علمه التوراة والإنجيل. ألا تلاحظ الفرق؟!!

وتقول أخي: ((أنا آتيك بدليل من القرآن أن التوراة والإنجيل ليسا محرفين، قال تعالى:

قُلْ يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَسْتُمْ عَلَى شَيْءٍ حَتَّى تُقِيمُوا التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْكُمْ مِنْ رَبِّكُمْ وَلَيَزِيدَنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ مَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ طُغْيَانًا وَكُفْرًا فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الكافرين)) وأقول تعقباً على تعقيبك على الآية الكريمة:

1. مجمع نيقية الذي سبق الإشارة إليه كان عام 325 م وتم تحريم عشرات الأناجيل ومحاربتها، وبقي الصراع قائما حتى بعثة الرسول صلى الله عليه وسلم، وبقيت فئات موحدة لا تعترف بالأناجيل الأربعة ولها كتبها التي حافظت عليها وفرّت بها. ونذكر بقصة سلمان الفارسي وذهابه من راهب إلى آخر حتى جاء المدينة منتظراً ظهور النبي الخاتم. وكذلك ورقة بن نوفل الذي ما إن سمع من الرسول عليه السلام حتى أقرّ بنبوته وآمن به قبل أن يؤمن الرسول نفسه سلام الله عليه وصلواته. فأي إنجيل وأية توراة تقصد الآية الكريمة. 2. لا بد من إقامة التوراة والإنجيل والقرآن كما تنص الآية الكريمة"ما أنزل إليكم من ربكم" ومعلوم أن الإنجيل قد نسخ بعض ما في التوراة وبالتالي إقامة الإنجيل تكون بأخذ الأحكام الجديدة وبذلك تقام التوراة التي نصت على المسيح قبل مجيئه، وإقامة القرآن الناسخ لبعض ما في الإنجيل والتوراة تكون بأخذ هذه الأحكام الجديدة وبذلك تقام التوراة التي نصت على محمد والإنجيل الذي نص على محمد صلى الله عليه وسلم. والكفر بمحمد يجعلهم غير مؤمنين بالتوراة والإنجيل. فالقضية المطروحة إذن لا علاقة لها بصحة هذه الكتب المختلفة والمتناقضة، وإنما القضية أنهم يزعمون التمسك بالتوراة والإنجيل والقرآن يقول لهم الكفر بالقرآن هو كفر بالتوراة والإنجيل:" الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوباً عندهم في التوراة والإنجيل"، " وكانوا من قبل يستفتحون على الذين كفروا فلما جاءهم ما عرفوا كفروا به". ولتقريب الصورة أقول: من لم يؤمن بعيسى وموسى والتوراة والإنجيل فليس بمسلم. هذه عبارة صحيحة، ولكنني كمسلم لم أر عيسى ولم أرى موسى وليس من الضروري أن أعرف تفاصيل التوراة والإنجيل. وليس من الضروري أن أعرف من هواليسع أوإلياس أوإدريس، ولكنني أشهد أنهم رسل الله. وأقر بصحف إبراهيم ولا أدري أين هي، ولا يطلب مني ذلك لأن القرآن يكفي:"إن هذا لفي الصحف الأولى صحف إبراهيم وموسى".

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[25 Mar 2009, 09:15 م]ـ

[ QUOTصلى الله عليه وسلم= محب القرآن الكريم;75414] كيف لم ينزل الله كتابا اسمه الإنجيل والله يقول:

(نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ) سورة آل عمران (3)

(يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تُحَاجُّونَ فِي إِبْرَاهِيمَ وَمَا أُنْزِلَتِ التَّوْرَاةُ وَالْإِنْجِيلُ إِلَّا مِنْ بَعْدِهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ) سورة آل عمران (65). QUOTصلى الله عليه وسلم]

لم أنف تنزيل الإنجيل، أنت تظن أنه أنزل كتابا على المسيح عليه السلام، وأنا أقول إنه هو الحكمة التي أنزلها الله على قلب عيسى عليه السلام كما أنزل الله على رسوله صلى الله عليه وسلم الحكمة (السنة)، فالله تعالى إذا ذكر كتابا أنزل قبل القرآن فإنه يقول:

وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ مُوسَى إِمَامًا وَرَحْمَةً)، لو كان للمسيح كتاب كالتوراة لذكر الأقرب زمنيا للقرآن ولقال: وَمِنْ قَبْلِهِ كِتَابُ عيسى.

يا أخانا الفاضل هداك الله للحق وأنار بصيرتنا وبصيرتك، قبل أن تجتهد اعلم ما في القرآن، الله يقول:

(الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ) سورة الأعراف (157)

مكتوباً، أين؟ في التوراة والأنجيل.

إئت باستشهاد ولو كان مثلجا يثبت أن الله جعل كلمة الذين كفروا هي العليا فحرفوا وحيه وأمسكوا رحمته عن الناس رغم أن الله يقول: مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا .. [/ COLOR]

أخانا الفاضل أنت يبدو لا تفهم القرآن على وجهه الصحيح

فكلمة الله هي العليا دائماً، وظهور الباطل وانتفاشه في زمن من الأزمان لا يعني أن كلمتهم هي العليا.

فبنوا اسرائيل كفروا وكتموا الحق وقتلوا الأنبياء بغير حق وقتلوا الذين يأمرون بالقسط من الناس، فهل هذا في نظرك إمساك لرحمة الله؟ إن قلت: نعم فقد ناقضت نفسك. وإن قلت: لا. فما الفرق بين هذا والتحريف الذي أثبته الله في كتابه؟

وللكلام بقية.

وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد.

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015