ـ[عادل سعداوي]ــــــــ[21 - Feb-2010, صباحاً 03:49]ـ
الحظوظ
تموت الأسد في الغابات جوعا ///////// ولحم الضّأن تأكله الكلاب
وعبد قد ينام على حرير ///////// وذو نسب مفارشه التّراب
زينة الانسان: العلم والتقوى
اصبر على مرّ الجفا من معلّم ///////// فإنّ رسوب العلم في نفراته
ومن لم يذق مرّ التعلّم ساعة ///////// تجرّع ذلّ الجهل طول حياته
ومن فاته التعليم وقت شبابه ///////// فكبّر عليه أربعا لوفاته
وذات الفتى والله بالعلم والتّقى ///////// إذا لم يكونا لا اعتبار لذاته
مع تحيات محبّ الرّوائع
الشاعر عادل سعداوي
ـ[بركتنا]ــــــــ[21 - Feb-2010, صباحاً 09:20]ـ
سبحان الله ..
ما أجمل شعر الكبير الإمام الشافعيّ ..
وهو الذي قال:
ولو الشعر بالشعراء يزري ... لكنت اليوم أشعرَ من لبيد
ـ[عادل سعداوي]ــــــــ[21 - Feb-2010, مساء 12:35]ـ
الشاعر عادل سعداوي: ''من غزّة نقتبس العزّة يا شرف الأمة يا غزّة'' .... هذا بيت من قصيدتي " صرخة غزّة " أدعوك لقراءة قصائدي في استراحة المجلس وابداء رأيك فيها ..... وبلّغ سلامي لأهل الصّمود ... وإلى اللّقاء