أبيات عتاب للشيخ علي الأمين حفظه الله

ـ[البشير الإبراهيمي]ــــــــ[27 - Nov-2010, صباحاً 12:13]ـ

عتاب للشيخ علي الأمين حفظه الله

أين الخليل الذي قد كنت ألحظه ** ودي وأعطي له روحي إذا طلبا

أحسنت صحبته في كل نازلة ** وما ارتضيت له إلا العلا رتبا

حتى إذا قويت في الحكم شوكته ** عدا علينا وسل السيف وانقلبا

قد كنت أحسبه في النائبات أخا ** فكان للنائبات العون والسببا

ما صدق السمع أفعالا له نسبت ** حتى رأى بصري ما يمنع الكذبا

فخيب الظن والآمال موقفه ** وضيع العهد والإيمان والكتبا

عجبت من صاحب أبدى عداوته ** وقد بذلت له أضعاف ما وجبا

طور بواسطة نورين ميديا © 2015