فليت شعري أي دين وأي عقيدة صحيحة ترضى أن يبني حاكم مصر جدارا يمنع المرابطين في غزة من الغذاء والدواء ويضطرهم أن يرضخوا لشروط اليهود أو يموتوا جوعاً؟

وهب أن حاكم مصر قد قدم دنياه على آخرته فما عذر من صموا آذاننا بـ"العقيدةالصحيحة" أن يجبنوا ويتخاذلوا عن قولة حق يرضى لها الله تعالى ورسوله والمسلمون؟

فأي دين وأي عقيدة لساكت عن من ينصر ليهود على المسلمين؟ وقد استبانت سبيل المجرمين؟

فيا خطباء الحرمين ومساجد المسلمين يا من اعتليتم منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ادعوا المسلمين وحثوهم أن يطالبوا حكامهم بنصرة المسلمين في غزة واستنكروا أن يبني حاكم مصر جدار العار على جبين كل مسلم مما لا يمحوه التاريخ

ولا يغسله إلا حميم جهنم.

لقد ألجأتموهم يا "أهل السنة" [أو زعمتم أنكم أهلها] إلى أن يقبلوا مساعدات الفرس من مبغضي الصحابة والزاعمين أن للزمان صاحبا غير الله تعالى!!!

إن أصحاب العقيدة الصحيحة هم "الذين قال لهم الناسُ إن الناسَ قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيماناً وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم إنما ذلكم الشيطانُ يُخوِّف أولياءه فلا تخافوهم وخافون إن كنتم مؤمنين".

إن أصحاب العقيدة الصحيحة هم من هجروا في محبة داعيهم إلى الله الأوطان والأوطار ولم يعاودوها بعد وداعها.

وإذا كان سيد قطب قد دعا المسلمين إلى الانتباه إلى ثوابت العقيدة في القرآن وقد فعل فجزاه الله خيرا ونسأل الله أن يغفر له ما قد يكون قارفه وأن يأجره بحسن اجتهاده وقد قتل مظلوما فنسأل الله تعالى أن يتقبله في الشهداء.

ونحن في ملتقى أهل التفسير أولى الناس أن ندافع عن كل من كتب في التفسير وأن نلتمس في رحاب علم الدلالة الرحب الآفاق القرائن والإمكانات لتزكية كل مسلم ناطق بالشهادتين وأن نسلك أخطاءه إن ثبتت في ضمن الاجتهاد المأجور غير المأزور.

ونشكر الطالب ومشرفيه والأخ الدكتور صالح واللجنة المناقشة وكل من خدم هذا الدين ولو بقيراط. وبالله نعتصم ونسأله العصمة مما يصم.

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[29 عز وجلec 2009, 02:36 م]ـ

كلام جميل يا دكتور عبد الرحمن

لكنه غريب في زمن اختلطت فيه المفاهيم

وتشبع الكثير بما لم يعط

وكثرة ثياب الزور

والله المستعان

وله الأمر من قبل ومن بعد

ـ[أيمن صابر]ــــــــ[01 Jan 2010, 12:15 ص]ـ

جزاك الله خيراً على هذا الموضوع القيم، لكني وجدت كتاباً بعنوان: "المورد الزلال في التنبيه على أخطاء تفسير الظلال" لعبدالله بن محمد الدويش ... ما رأي المشايخ الفضلاء فيه؟ حيث بين الأخطاء في 181 موضعاً.

ـ[أبو سعد الغامدي]ــــــــ[01 Jan 2010, 01:18 م]ـ

جزاك الله خيراً على هذا الموضوع القيم، لكني وجدت كتاباً بعنوان: "المورد الزلال في التنبيه على أخطاء تفسير الظلال" لعبدالله بن محمد الدويش ... ما رأي المشايخ الفضلاء فيه؟ حيث بين الأخطاء في 181 موضعاً.

سبق مناقشة هذا الموضوع

وسيد رحمه الله ليس بمعصوم

وما من عالم من علاماء الإسلام إلا ووجد في كلامه المقبول والمردود

حتى صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهم أجمعين

ولكن سيد رحمه الله تعالى علق أعداء الإسلام جسده على المشنقة ولكنه بقي بفكره وعلمه ومؤلفاته وأثره في الناس جبلا أشما هامته فوق السحاب يحتقر أعداءه أنفسهم كلما نظروا إلى قمته.

ولذلك دفعهم الحقد على الإسلام إلى النيل منه ليستنزلوه من علياءه وتشويه صورته فسخروا الأقلام افتراء وزورا وكذبا على سيد رحمه الله تعالى ومع الأسف لقد تبعهم في هذه الحملة الظالمة على سيد كثير من الحاقدين والحاسدين والمغفلين والطيبين الذين لم يفطنوا لسر الحملة على سيد رحمه الله تعالى.

ومع هذا بقي سيد رحمه الله جبلا أشما وسيبقى كذلك والسر:

أنه نصر الله فنصره ورفع كلمة لاإله إلا الله فرفعه.

أما أعداءه ومبغضيه فباءوا بالذل والعار وذهبوا إلى مزبلة التاريخ

"وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ"

ـ[عصام العويد]ــــــــ[01 Jan 2010, 03:33 م]ـ

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015