قال الكاتب في جوابه: " بل توقيفي وتوقيفي وتوقيفي " فهل هذا رد علمي؟ ولو كرر كلمة توقيفي إلى ما لا نهاية فهل هذا يزيد رأيه قوة؟ وهل هذا الكلام يليق بمن يدعي الإمامة في الإعجاز العددي ومع ذلك لا يحسن إثبات مسألة من أهم أصوله؟.

4) الأخ مع جهله بكثير من المسائل التي يتكلم فيها، وعدم أهليته لها، فإنه صاحب لهجة متعالية في خطاب الآخرين، ومن ذلك قوله لأخ طلب منه مراجعة كلام الدكتور الفاضل خالد السبت في الإعجاز العددي بقوله: " الأخ عبد الله جلغوم أرجو منك - تفضلا لا أمرا - أن تستمع إلى هذا التحقيق العلمي في مسألة الإعجاز العددي للقرآن الكريم في الرابط أدناه، وأن تفرغ نفسك لتأمله و مراجعته ومقارنته بما عندك وفقك الله "

فانظر إلى أدب الأخ في السؤال، فماذا كان جواب جلغوم؟ قال: " أبعد كل ما قرأت تريد أن تنزل بي إلى كلام السبت في الإعجاز العددي؟ لماذا لا تفكر بالصعود إلي؟ ".

ومن ذلك أيضاً رده على أحد الإخوة الذي سأله: " ما تفسيرك كون سورة الأعراف أطول من سورة آل عمران بست آيات؟

ما هو تفسيرك كون سورة الشعراء أطول من سورة آل عمران والأعراف؟

ما هو تفسيرك كون سورة الكوثر أقصر من سورة الناس؟

إلى قائمة لا تنتهي. "

فأجاب: " لدي الإجابة لكل تساؤلاتك، ولمائة مثلها .. ولكنني لن اجيبك لأن أسلوبك في التعامل مع هذا الموضوع لا يعجبني. أراك تغرد خارج السرب، وكلما حاول أحد الفضلاء أن يطفيء ما تفتعله من الحرائق، زدتها حطبا ".

ومن ذلك قوله مخاطباً للعبد الفقير: " أعلم أن وجود أمثالك هو من ضرورات الحياة، وهي من سنن الله في الكون، لقد يسر الله سبحانه لعمار بن ياسر من يهينه ويعذبه، لينال على ذلك الأجر والثواب ..

أكثر الله من امثالك، فإن في ذلك خيرا لي .. ووبالا عليك "

انظر: http://www.tafsir.net/vb/showthread.php?t=15669

5) قد أسلفت في هذه الموضوع أن الكاتب متخبط في طرحه فهو لا يدري ما الذي يريد إثباته هل هو الإعجاز العددي أم أن الترتيب توقيفي.

أريد ان اعلم منك أخي أبو الحسنات قدر علمك بالأعداد و بعلم العدد .. فإن لم تكن لك دراية بالأعداد و علومها لمادا تتكلم في الأعداد ..

كم أتمنى لو سألت عالما بالأرتميتيقا عن العدد المحير 13 .. و لك أن تفعل دلك مع أي عالم أروبي أو أمريكي ..

أريد سؤالك - وهذا السؤال يجيب عليه طالب في المدرسة الابتدائية بل هو من ضرورات العقول -: في أي عملية رياضية هل جمع رقم إلى آخر مثل طرحه أم أن لكل منها معنى الفرق بينه وبين الآخر كالفرق بين الشيء وضده؟

فكيف يجوز للأخ أن يستخدم الجمع في وقت والطرح في وقت كما يحلو له، أليس في هذا جناية على الرياضيات وإقحام لها في غير محلها؟

وجزاك الله خيرا

على أنني لا أرغب بأن أناقش أحداً غير الكاتب لأنه هو المقصود بالرد، أو أحداً يحمل آراء الكاتب عينها، أما من لم يستوعب آراء الكاتب ويهضمها جيداً فحواره ليس هذا محله.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015