-، قال: " كمنزلتها الساعة ". سئل شيخنا أبو علي حنبل عن مولده، فقال: في سنة سبع عشرة
وَعمر - رَضِي الله عَنْهُمَا - من النَّبِي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم َ -، قَالَ: " كمنزلتها السَّاعَةَ ".
سُئِلَ شَيْخُنَا أَبُو عَلِيٍّ حَنْبَلٌ عَنْ مولده، فَقَالَ: فِي سنة سبع عشرَة