وَقَال أَبُو أَحْمَد بْن عَدِيّ: أرجو إنه لا بأس بِهِ فيما يرويه (?) .

روى له مسلم حديثا واحدا، وأَبُو داود كذلك، والنَّسَائي، وابن ماجه، وقد وقع لنا حديث مسلم موافقه بعلو.

أَخْبَرَنَا بِهِ: أَبُو مُحَمَّدٍ عَبد الرَّحِيمِ بْنُ عَبد المَلِك الْمَقْدِسِيُّ، وأبو إسحاق ابن الدَّرَجِيِّ، قَالا: أَنْبَأَنَا أَبُو جَعْفَرٍ الصَّيْدَلانِيُّ كِتَابَةً مِنْ أَصْبَهَانَ، قال أَخْبَرَنَا مَحْمُودُ بْنُ إِسْمَاعِيلَ الصَّيْرَفِيُّ، قال: أَخْبَرَنَا أبو بكر بْن شَاذَانَ الأَعْرَجُ، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ فُوُرَكَ الْقَبَّابُ، قال: أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبي عَاصِمٍ، قال: حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبي شَيْبَة، قال: حَدَّثَنَا يزيد بْن هارون، قال: أخبرنا الْحَجَّاجُ بْنُ أَبي زَيْنَبَ، عَن أبي سفيان طلحة بْن نافع، عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبد اللَّهِ، قال: قال رَسُولُ اللَّهِ صلى اللَّهُ عَلَيْه وسَلَّمَ: نِعْمَ الإِدَامُ الْخَلُّ.

رَوَاهُ مُسْلِمٌ (?) ، عَن أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبي شَيْبَة، بِهِ ورواه النَّسَائي (?) ، عَنْ أَحْمَد بْن سُلَيْمان الرُّهَاوِيُّ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ هارون، به.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015