ـ[فائز الأسمري]ــــــــ[06 - 09 - 2006, 03:17 ص]ـ
لقد علمت الآن المعنى الحقيقي لكلمة حب، ما أجملها؟!. . وما أعذبها؟!. .أذكرها، فما أعلم، أمن حزن دمعتي حين انسكبت؟!. . أم من شذاها قد تراقص الدمع على وجنتيّ؟!. . وعجيب أمرها، فقد كتبت نفس العبارة على خدي.
تأملت، أمن طين خُلقت؟!. . أم قد جُمعت ورود بيض مع قليل من زهور حمر قد خُلقت منه، أنظر إليها، فلا أعلم، أعلى الأرض أنا؟!. . أم قد نقلتني بحسنها إلى كوكب آخر؟!. . لايحمل إلا الجمال بأسمى معانيه.
تسير، فتقبل الأرض قدميها، تجلس فيحضنها المقعد في لطف وحنان، أنظر إليها فأروى بعد ضمأ، وأشبع بعد جوع، لا أعلم أين أنظر؟!. . أفي عينيها؟!. . أم في وجنتيها؟!. . أم في ثغرها كخاتم متلئ قد احمر كجمرة؟!. .
بل هي تلك الزهرة الحمراء التي لا أضن أنها خُلقت إلامنه، إني لأنظر باستحياء إلى تلك النهود، بارزة في استقامة، ويكأنها تستعد للإنطلاق لسباق من أجمل سباقات العالم، إنما هي للناظر:
بيضاء فيها إذا استقبلتها حور ...................... كأنها فضة قد شابها ذهب
قالوا: اسْودّ شعرها كالليل، فقلت: بل اسْودّ الليل كشعرها، لا أرى القمر قبيح إلا بعد وؤيتها، أو حين تذكرها، لا أعلم آلسماء أمطرتها؟!. . أم الأرض أنبتتها؟!. . أم النسيم العليل أرسلها؟!. .
سبحان من سواها، فكملها، أرسى القوام، وأدعج العينين، ثم أهدبها، وأروى الشفاه، ثم أسمنها.
ـ[فائز الأسمري]ــــــــ[06 - 09 - 2006, 03:22 ص]ـ
عفواً العنوان هو (كلمات ... ) وليس (كلنات ... ).