ـ[العِقْدُ الفريْد]ــــــــ[19 - 08 - 2010, 01:58 ص]ـ

قبل التمثيل أريد شرحا لمعناه

هل يعني سماع المرئيات ورؤية الأصوات وشم المسافات ولمس الروائح.؟

ما شاء الله تبارك الله، <اللبيب بالإشارة: rolleyes:.

نعم؛ هو أن تعطي حاسّة معطى حاسّة أخرى.

ـ[محمد الجبلي]ــــــــ[19 - 08 - 2010, 10:18 م]ـ

ما شاء الله تبارك الله، <اللبيب بالإشارة: rolleyes:.

نعم؛ هو أن تعطي حاسّة معطى حاسّة أخرى.

الأمر سهل إذن:)

ـ[منى الخالدي]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 02:20 ص]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيكم على هذا الحوار الراقي

والله ليسعدني هذا التواصل الرائع بينكم

وما أنا إلا تلميذة في مدرستكم الكبيرة في اللغة والفصيح ..

الأستاذ محمد الجبلي .. نستطيع أن نسخّر كل المفردات ودمجها في فكرة واحدة شرط أن لا تكون نشازاً في إطار النص

مثلاً لو أننا قلنا صوته الحرير أو صوته الجميل، أين المشكلة؟

هل أن للحرير فقط حاسة اللمس؟ ما هي صفات الحرير؟ لماذا تنظرون الى الكلمة من معنى خالٍ من الشاعرية؟

الحرير مُريح، ناعم، لطيف، رقيق، راقي، وايضاً غالي ..

أكرر شكري وتقديري واحترامي لكم جميعا ..

ـ[محمد الجبلي]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 02:28 ص]ـ

صوته الحرير من أجمل التعبيرات التي فتنتني لدرجة أنني تمنيت أن أكون قائلها

ـ[منى الخالدي]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 02:42 ص]ـ

صوته الحرير من أجمل التعبيرات التي فتنتني لدرجة أنني تمنيت أن أكون قائلها

خذها واعتبرها هدية مني وأدرجها في إحدى نصوصك أو قصائدك:)

حقيقة أسعدني ردك أيها الفاضل

شكراً لك ..

واشتقتكم آل الفصيح جميعا

تحية وورد ..

ـ[أبو سهيل]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 03:49 ص]ـ

صوته الحرير من أجمل التعبيرات التي فتنتني لدرجة أنني تمنيت أن أكون قائلها ( ops

ـ[محمد الجبلي]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 04:05 ص]ـ

خذها واعتبرها هدية مني وأدرجها في إحدى نصوصك أو قصائدك:)

حقيقة أسعدني ردك أيها الفاضل

شكراً لك ..

واشتقتكم آل الفصيح جميعا

تحية وورد ..

لا يمكن ذلك لأنني أختار كل ما أكتب ولا أكتب كل ما أختار

لا بد بصمة الكاتب لذا سأغيرها إلى: حرير صوت أمي = يكسو جديب همي

فعدت بالأماني = لحضنها الحنان:)

شكرا على التنازل عن حقوق الملكية الفكرية:)

ـ[منى الخالدي]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 04:27 ص]ـ

لا يمكن ذلك لأنني أختار كل ما أكتب ولا أكتب كل ما أختار

لا بد بصمة الكاتب لذا سأغيرها إلى: حرير صوت أمي = يكسو جديب همي

فعدت بالأماني = لحضنها الحنان:)

شكرا على التنازل عن حقوق الملكية الفكرية:)

ما أروع الإبداع حين ينسكب

ها هوَ هنا عطرهُ

لا يحتاج غير أن تكتمل به القصيدة

وتصبح درّة جديدة نعلّقها فوق سماء الإبداع ..

يبدو أن أبا سهيل قد أسعده ردك السابق:)

ـ[محمد الجبلي]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 04:28 ص]ـ

( ops

أعجبني دون الحاجة لمعرفة تراسل الحواس:)

ـ[محمد شمس]ــــــــ[23 - 08 - 2010, 06:55 م]ـ

إبداعك رائع في رسم الصور التي نغوص بها في عالم جميل من الخيالات فنخرج منه أصدافا رائعة من المشاعر والأحاسيس

ـ[منى الخالدي]ــــــــ[24 - 08 - 2010, 03:29 ص]ـ

إبداعك رائع في رسم الصور التي نغوص بها في عالم جميل من الخيالات فنخرج منه أصدافا رائعة من المشاعر والأحاسيس

بارك الله فيك أخي محمد على مديحك الذي جعلني أشعر بالفخر

شكراً لك وتقبل تحيتي واحترامي ..

طور بواسطة نورين ميديا © 2015