ـ[فادي سميسم]ــــــــ[09 - 07 - 2009, 04:26 م]ـ
السلام عليكم .. هل نقول
ماس كهربائي ..... أم .... تماس كهربائي
ـ[طارق يسن الطاهر]ــــــــ[10 - 07 - 2009, 09:32 ص]ـ
كلاهما صحيح، على اعتبار:
ماسّ، اسم فاعل من الفعل "مسّ" مثل ردّ، فلا رادّ لقضائه.
تماسّ، مصدر للفعل الخماسي تماسّ -بفتح الحرف المضعف - على وزن تفاعل مثل: تعاوَن تعاوُن
ـ[فادي سميسم]ــــــــ[21 - 07 - 2009, 10:55 ص]ـ
شكرا لك أستاذ طارق