ـ[أبو غازي]ــــــــ[05 - 09 - 2004, 01:16 ص]ـ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
الأساتذرة الكرام لدي سؤال في المعاني.
هل تستعمل كلمة الاستخلاف بمعنى الترشيح؟
استخلف = رشّحَ هل يصح ذلك؟
ـ[الأخطل]ــــــــ[05 - 09 - 2004, 11:53 م]ـ
السلام عليكم
استَخلفَه: جعله خليفته
ـ[أبو سارة]ــــــــ[06 - 09 - 2004, 01:47 ص]ـ
وعليكم السلام
جاء في لسان العرب: الترشيح: التربية والتهيئة للشيء، يقال: فلان يُرشّح للخلافة إذا جُعل وليّ العهد0
والله تعالى أعلم وأحكم