ـ[حاتم القرشي]ــــــــ[13 Oct 2009, 07:09 م]ـ

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات.

لقد تشرفت بحضور ندوة مركز تفسير السابقة في المدينة النبوية وحقيقة لقد فرحت كثيراً بمدى جودتها وتميزها حتى سَمَت وتعالت في الأفق. فقد كان الإعداد والحضور والمشاركات في مستوى متميز وراقي، وأميز ما رأيته:

- الروح الأخوية الرائعة التي كانت بارزة في هذا اللقاء بين الجميع. (وهذه خصلة واضحة في كثير من المهتمين بالدراسات القرآنية فيما أحسبهم والله حسيبهم).

- الإجماع على تميز اللقاء وبَزِّه لما سواه.

وفي الختام أتقدم بشكر خالص من القلب إلى كل من: الشيخ فهد الوهبي والشيخ أبي أسامة (محب القراءات) والشيخ أبي عبد الرحمن المدني ومن كان معهم في التجهيز وإعداد اللقاء حتى وصل لهذا المستوى المتميز.

ـ[فهد الوهبي]ــــــــ[15 Oct 2009, 02:29 ص]ـ

تم بحمد الله تعالى وتوفيقه عقدُ اللقاء، بحضور جمهرةٍ من فضلاء المتخصيين في الدراسات القرآنية، من داخل المملكة وخارجها، وعلى رأسهم أصحاب الفضيلة: الدكتور غانم قدوري الحمد، والدكتور حكمت بشير ياسين، والدكتور فهد الرومي، والدكتور محمد الشايع، وغيرهم ممن ورد اسمهم في تقرير الأخ الكريم أبي عبد الرحمن، وقد عطَّر أسماعنا في صلاتي المغرب والعشاء، ثم في افتتاح الحفل: صاحب الصوت المجمع على تفرده وجماله، وجودته وإتقانه، فضيلة الدكتور محمد أيوب، إمام المسجد النبوي سابقاً، فسلبَ الألباب، ورقق القلوب، فسبحان الخالق الوهاب ..

وقد تحدث في الملتقى جمعٌ كبيرٌ، فازدحمت الأفكار، وتلاقحت الفهوم، وامتزجت حكمة الكبار، بوثبات الشباب ..

ثم كُرِّمَ في نهاية الحفل، عدد من كبار المتخصصين في الدراسات القرآنية، وألقى كلٌّ منهم كلمةً رقراقة جميلة، وتسلَّمَ عن الدكتور عبد العزيز القارئ درعَه كاتب هذه السطور، بأمرٍ من فضيلته، ثم تسلمه الدكتور محمد أيوب لتسليمه لفضيلته ..

والحقُّ أنها كانت ليلة ماتعة، ختمها الدكتور عبد الرحمن الشهري بأمسية أدبية كانت من أروع الأمسيات، فسرد علينا من درر الشعر العربي القديم والحديث ما بهر الحاضرين من جودة المنتقى، وحفظ المنتقي، أسأل الله أن يحفظه وأعيذه بكلمات الله التامة من كل عين وهامة ..

وبعد .. فهذه هي المدينة، بركاتٌ متتابعة، مع أهل العلم والقرآن ..

وختاماً أشكر أخي الكريم محب القراءات على فكرته هذه، وما بذله هو وأخي أبو عبد الرحمن المدني في إنجاح اللقاء وجميع من تعاون من الحاضرين ..

والله أعلم

ـ[محمود سمهون]ــــــــ[15 Oct 2009, 02:40 ص]ـ

ما شاء الله تبارك الله

أسأله سبحانه وتعالى في اللقاءات القادمة أن نكون برفقتكم

ـ[عبدالله القرشي]ــــــــ[15 Oct 2009, 02:33 م]ـ

شرفت بحضور اللقاء الرابع لمركز تفسير والمقام في طيبة طيبة فاجتمع طيب اللقاء وطيب المكان وكوكبة من العلماء والمتخصصين النبلاء وكل ذلك لم يكن إلا بفضل اللله أولا ثم بجهود القائمين على مركز تفسير فقد بذلو جهودا عظيمة لإنجاح اللقاء ورأينا بأعيننا حفاوة الترحيب، وحسن التنظيم، ومتعة اللقاء العلمي، وغزارة الرؤى والأفكار والمقترحات.

وختاما فلمركز التفسير مني كل الشكر والتقدير والعرفان واقترح عليهم أن يكون لبقية مناطق المملكة نصيب من لقاءاتهم ونحن نرحب بهم في محافظة الطائف أجمل ترحيب

ـ[محب القراءات]ــــــــ[16 Oct 2009, 03:27 م]ـ

الحمد لله الذي بنعمته بنعمته تتم الصالحات.

يعجز اللسان ويتوقف القلم عن التعبير عن هذا اللقاء العلمي الماتع وروعته وجماله ..

لقد كانت ليلة رائعة وأمسية مباركة اجتمع فيها كوكبة متميزة من المتخصصين في الدراسات القرآنية من داخل المدينة وخارجها ..

أجمع كل من حضرها على تميزها ونجاحها ..

فجزى الله خيرا كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء المبارك.

وقد كان التخطيط لهذا اللقاء قبل إقامته بشهر , وبذل الإخوة: الشيخ فهد الوهبي والشيخ أبو عبد الرحمن المدني جهودا كبيرة لإنجاح هذا اللقاء.

وبارك الله لنا في جهدنا المتواضع فخرج اللقاء بهذه الروعة ..

وأنا أقول إنها البركة من الله تعالى والتوفيق , فقليل من الجهد مع شيئ من التنظيم والترتيب والتعاون , ينتج عنه نتائج مبهرة لا توقعها الواحد منا , فلله الحمد أولا وآخرا وظاهرا وباطنا.

ونشكر مركز تفسير والقائمين عليه على جهودهم الكبيرة وبذلهم الواسع لدعم وتبني هذا اللقاء العلمي النافع.

ولا يفوتني أن أشكر أخي فيصل العمري , والأخ عبد العزيز الأوزبكي على ترتيبهم لتسجيل هذا اللقاء بتقنية عالية بالصوت , وبثه مباشرة على الانترنت.

كما أشكر أخي الشيخ حامد المطيري , وابنه عبد الرحمن , وكل من ساهم معه من زملائه وإخوانه في التعاون معنا في هذه الليلة المباركة.

فأسأل الله أن يجزي الجميع خير الجزاء.

وقد سجل هذا اللقاء صوتا وصورة.

ومن أراد الاستماع إليه فسيجده في موقع البث الإسلامي على هذا الرابط:

مسيرة البحث العلمي في الدراسات القرآنية المعاصرة ( http://www.liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=69195)

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015