ـ[حسن عبد الجليل]ــــــــ[27 Sep 2009, 10:49 م]ـ

أخي الكريم:

يجب أن لا تكمم الأفواه ولا العقول إلا في الإطار الشرعي، فالشرع قيد كل جارحة في الإنسان؛ بل قيد حتى الخيال والتفكر .... فماذا استفدنا من السيارات والطائرات والاكتشافات العلمية غير أنها زادت من نسبة حرارة الأرض وسوف تؤدي يوما ما إلى القضاء على الجنس البشري بإقرار مكتشفيها ورعاتها والمدافعين عنها.

أليس الجمل والحمار والفرس كان أولى وأفضل للبشرية من السيارة والطائرة؟

أليس وأليس وأليس؟ أرجو أن تكبر عقول طلاب العلم عن التهافت وراء الشعارات الزائفة والكلام الفارغ، وتنظر إلى الواقع بعين الشرع أو العقل على الأقل.

والله هو الموفق وهو الهادي إلى سواء السبيل.

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي الحبيب سياسة تكميم الأفواه وسدّ الآذان ما هي إلا سياسة الكفّار الذين لا يملكون حجّة ليمنعوا الناس من الاستماع إلى نور سيدنا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم

وأذكرك بقصّة إسلام الطفيل بن عمرو الدوسي وقد كان شاعرا لبيبا عالما بأذرب اللسان، ومن شدّة ما خوفته قريش من النبي صلى الله عليه وسلم حشى أذنيه كرسفا، خشية أن لا يستمع إلى هذا الكتاب الكريم. ولو أنه استمر على هذا النهج ما أسلم. لكن رحمت الله تداركته فنزع الكرسف من أذنيه، وسمع من القرآن ما به تم إيمانه

وهذه ليست سياسة القرآن الكريم ولا سنّة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

فالقرآن الكريم لم يحكر على أحد قوله قال تعالى: (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ) (يوسف:108)

(أَمَّنْ يَبْدأُ الْخَلْقَ ثُمَّ يُعِيدُهُ وَمَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ) (النمل:64)

(ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل:125)

فالشرع لم يقيد شي ولم يكمم الأفواه، بل أعطى للناس الحرية في إيمانهم أو كفرهم، وأوجب جزاء لفعلهم.

أما قولك الغريب ما فائدة السيارة والطيارة ... وأن في اختراعهما إهلاك للإنسانية ... فهذا أمر لا يسلّم لك؟؟؟؟

فالفائدة قائمة ومحققة، لكن إهلا البشرية إنما يكمن في سياسات تكميم الأفواه؟؟؟

ألم تسمع أخي الكريم عن تاريخ السيارات التي تعمل بالكهرباء، وماذا حل فيها، وكيف أن أعظم الشركات قامت باسترجاع السيارات المصنّعة الحديثة التي تعمل بالطاقة الكهربائية -ولا تحتاج إلى أي إصلاح، أو قطع غيار- من مشتريها تحت التهديد والوعيد، ثم قامت بفرمها قطعا صغيرة.

لماذا اشترت كبرى شركات النفط اختراعا لأحد علماء الميكانيك يمكن السيارة من السير أكثر من 1000 كيلو متر لكل 20لتر بنزين.

لماذا تقوم الشركات بصناعة محركات للسيارات الكبيرة التي تستهلك نسبة عالية جدا من الوقود، ما حاجة الفرد لسيارة محركها 5000سي سي، وسيارة بمحرك 1400سي سي يكفيه وزيادة.

ثم أخي الحبيب هناك بعض الولايات الأمريكية منعت بيع الخمور وشربها في السابق، وقامت هذه الولاية بتنفيذ ذلك بالقوّة، وسلطة القانون، هل سألت نفسك أخي الكريم عن السبب وراء ذلك؟؟؟ أليس ذلك لأن أحدهم وجد بئرا للنفط في أرضه، فأراد أن ينتفع بمنتوجه، ويمنع الناس من استخدام الكحول في تسيير سياراتهم عوضا عن النفط؟؟؟؟؟؟؟

ثم أخي الحبيب هل في استخدام الجمل والحمار ما تكبر فيه عقول طلاب العلم؟؟؟؟؟؟

ـ[حسن عبد الجليل]ــــــــ[27 Sep 2009, 11:11 م]ـ

وهذا الذي يحاولون أن يظهروه للعالم من أن السيارات هي التي تسبب رفع درجة حرارة الأرض، فيه شيء من الصّحة.

لكن ما مقدار الطاقة التي تنتجها قنبلة واحدة كالتي ألقيت على هيروشيما أو نكازاكي، أو التفجيرات التي تنفذ على سبيل التجارب تحت الأرض وفوقها، ما مقدار الطاقة التي تنتجها؟ إذا كان ما ألقي على العراق من القذائف أكثر من تلك التي استخدمت في الحرب العالمية الثانية، ألم يرفع ذلك شيئا من درجة حرارة الكون؟؟؟؟

ليست الاختراعات العلمية هي التي ستؤدي إلى إهلاك البشرية، بل جشع الناس وطمعهم وحبهم للجاه والسلطة والمال، وأساليبهم لتحقيق ذلك بكل الأوجه هو الذي سيؤدي إلى إهلاك البشرية ..

وهنالك العديد من الاختراعات التي من شأنها أن تصلح شأن الحياة على الأرض، لكن ذلك كله لا يرى النور لأنه يمنع أناسا من زيادة ملايينهم وملياراتهم ...

ثم أنظر أخي الحبيب، ما سبب انتشار هذه الأوبئة، وكيف ظهرت، أنفلونزا الطيور والخنازير ..... ؟ هل تقرأ حول كيفيك تشكل الفايروسات وكيفية انتقالها من معيل إلى آخر، ما إحتمالية ظهور طفرة جينية في الفايروس حتى يتمكن من ذلك الانتقال؟ ثم هل هذه الطفرة حدثت بنفسها أم أنها حدثت في مختبر معين لتستخدم كسلاح أو وسيلة كسب للمال سريعة جدا؟؟؟؟ هل تأمن لهذه اللقاحات التي تأخذها لتفادي مثل هذه الأمراض؟؟

كيف تفسّر قول الله تعالى: (وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ وَمَنْ يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِنْ دُونِ اللَّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُبِيناً) (النساء:119)

أخي الحبيب العيب في استخدام العلوم، لا في العلوم نفسها؟؟

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015