كما لا أعلم ملتقى أبعَدَ مِن مِراءٍ، ولا أزهَدَ في جدالٍ، من ملتقى أهل التفسير.

ثم لا أعلَمُ ملتقى أحسنَ موَافاة، ولا أحضَرَ مَعُونة ً، من ملتقى أهل التفسير.

وأخيراً: لا أعلم ملتقىً يجمَعُ من الأذهانِ اللطيفةِ، والمذاهب القوِيمةِ، والتجارِبِ الحكيمةِ، ما يجمَعُ لنا ملتقى أهل التفسير

والله الموفق ... تقبل الله منا جمياً الصيام والقيام وصالح الأعمال والحمد لله رب العالمين

ـ[فهدالرومي]ــــــــ[23 صلى الله عليه وسلمug 2009, 12:17 م]ـ

أغبط الدكتور عبدالرحمن على ذاكرته لتذكر هذا العدد من الأعضاء وأماكنهم وكناهم وخصائصهم ومايحتاجه من كل واحد منهم

وأثني مؤيداً على ما أشار إليه فضيلة الدكتور البحاثة غانم قدوري الحمد من معاناة بعض الأعضاء من تزاحم الأعمال التي - حسب اعتقادي - لاتترك له الخيار فيما يقرأ أو يكتب أحياناً، مما يظهر أثره في الانقطاع أو شبهه بين حين وآخر.

ولئن خصني بذكريات الإشراف والمناقشات ومعارض الكتب التي سبق أن حدثته عنها فإني أجزم كما قلت له أن هناك من هو أولى مني وأكثر إشرافا ومناقشة فليت أن الطلب يتم تعميمه لكل من شارك في مناقشة أو إشراف.

وكثير من هذه المواقف خاص ومن المتعذر الإفصاح عنها وإعلانها، لكون بعضها يمس المشرف أحيانا أوالعضو المناقش أو الطالب بل يمس القسم حينا، أو نظام المناقشة في بعض الدول.

ولايفوتني أن أهمس في أذن الحبيب الغالي والرفيق العزيز أخي الفاضل الدكتور السالم أن يتذكر وهو بذلك أعلم مني أن الدين يقوم على النية ولذا قدم بعض أئمة الحديث حديث إنما الأعمال بالنيات، وفضيلة الدكتور عبدالرحمن كان قصده من هذه الرسائل ما ذكر منها وما سيذكر لاحقا دفع بعض من يريد تواصلهم الى العطاء ولو لم يرد ذلك من كل من ذكر لما أرسل إليه رسالته بل حمد الله على غيابه كما ألمح أبو سلمان وأنت ممن ذكرهم، فهي تزكية لك قبل أن تكون نقداً، ولعله ذكر بعض الصفات لبعض الأعضاء مداعبةً وممالحةً والأمر أيسر من التعامل معه بحدة وما ذكرته عن المسامحة يقتضي إغفال الأمر.

والدكتور عبدالرحمن ليس بحاجة إلى دفاعي ولكنه الحرص على صفاء الملتقى، ولن يعكر صفوَه كَدَرٌ بإذن الله ما دام روادُه أهلَ القران.

ـ[أم الأشبال]ــــــــ[23 صلى الله عليه وسلمug 2009, 03:22 م]ـ

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله تعالى، والصلاة والسلام على نبينا محمد.

أما بعد:

أبارك للجميع بمناسبة حلول الشهر الفضيل أعادنا الله تعالى جميعا لرحابه سنين عديدة وأزمنة مديدة، ولا حرمنا أجر أعمالنا فيه، اللهم آمين.

وقد وصلتني رسالة ترشد إلى المشاركة في هذا الموضوع على البريد الالكتروني:

وأقول أسأل الله سبحانه أن يبارك في علم وعمل كل من شارك في هذا الملتقى طمعا في ما عند الله تعالى وجاهد لخدمة كتابه والذود عنه وبيان فوائده.

وإني إن تحدثت عن نفسي فقد شاركت بما أستطيع كطالب علم وبذلت ما أظن أنه مفيد ولا أعتقد أني وفيت شكر نعمة واحدة من نعم الله تعالى علي، ولا أزكي نفسي فالنفس أمارة بالسوء إلا من رحم ربي، وإن العلم يزداد ببذله وينطفي بكتمه، وأذكى عالم من يخلص ويبذل العلم، وإن كنا قد نجد من يصفه في هذا الزمان بالغبي، من الذين ما قدروا الله حق قدره.

والفضل كل الفضل لله تعالى، أشكره وأحمد فضله، ولا أريد شكرا من أحد إن استفاد مما أكتب، بل احمدوا الله تعالى.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ـ[الجكني]ــــــــ[24 صلى الله عليه وسلمug 2009, 12:38 ص]ـ

ولايفوتني أن أهمس في أذن الحبيب الغالي والرفيق العزيز أخي الفاضل الدكتور السالم أن يتذكر وهو بذلك أعلم مني ...... الخ

أقول:

سمعاً وطاعة شيخي الكريم وأستاذي الفاضل الدكتور فهد الرومي حفظكم الله ورعاكم ولا حرمنا من علمكم وفضلكم وتوجيهاتكم.

وإني أستغفر الله العظيم إن كنت انتصرت للنفس في لحظة شيطانية أجارنا الله والجميع منها.

وأعتذر للأخ الحبيب الفاضل - الذي يعلم الله أني أحبه في الله صدقاً صدقاً - د/عبدالرحمن الشهري حفظه الله ورعاه ونفع به وبعلمه.

ـ[سُدف فكر]ــــــــ[24 صلى الله عليه وسلمug 2009, 12:51 ص]ـ

نعم هو شهر القرآن شهر زيادة الإيمان

وما أجمل ما سمعت ..................

"إذا كانت هذه لذة كلامه فكيف بلذة النظر إلى وجهه الكريم"

نسأل الله من فضله

وجزاكم الله اساتذتنا خير الجزاء فمنكم نتعلم العلم والأدب وحسن الظن

ـ[فهدالرومي]ــــــــ[24 صلى الله عليه وسلمug 2009, 01:58 ص]ـ

قلت في خاتمة تعليقي أن صفو هذا الملتقى لن يعكره كدر مادام رواده أهل القران وهاهو أخي الدكتور السالم ذو الخلق الرفيع يرجع بعد أن نزغ الشيطان بينه وبين أخيه فأبى القران الذي في صدورهم إلا أن يغيض الشيطان في هذه الليالي المباركة اسأل الله أن يلتقي أهل الملتقى جميعا في الفردوس الأعلى وغفر الله لأخي الدكتور السالم الذي رفعني - والله - فوق منزلتي وأنا دون ذلك

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015