ـ[وليد الزامل]ــــــــ[30 Nov 2009, 03:29 م]ـ

فتحت إذاعة القرآن الكريم وأنا أسير بسيارتي اليوم الأحد 12/ 12 / 1430 الساعة 11.30 مساءا فإذا بالدكتورعبد الرحمن الشهري وفقه الله ,

سبحان الله!

وهذا ماحدث لي

حيث اني فتحت الإذاعة دون سابق علم، غير أني لم استطع إكمال الحلقة

عل احد الفضلاء يكون سجلها

ـ[ابن الجزري]ــــــــ[03 عز وجلec 2009, 08:15 ص]ـ

نتمنى أن نراها بصيغة mp3 على هدا الموقع المبارك

ونتمنى من الشيخ الشهري إدا كان هناك روابط لمجلات الكترونية علمية في علوم القرآن أن يفيدنا بها أو تكون في مكان مثبت في الموقع

وجزاكم الله خيرا

ـ[محب القراءات]ــــــــ[07 عز وجلec 2009, 12:20 ص]ـ

رغبةً في التعريف بهذا العالم الجليل فقد سجلتُ حلقتين إذاعيتين لبرنامج (الدراسات القرآنية) بإذاعة القرآن الكريم في التعريف بالدكتور محمد عبدالله دراز رحمه الله.

بعد استماعي للحلقة الأولى كنت حريصا على سماع الحلقة الثانية , إلا أنني للأسف فتحت المذياع على إذاعة القرآن الكريم الساعة 11.20 مساءا يوم الأحد 19/ 11/ 1430هـ فإذا بالدكتور عبد الرحمن الشهري في ختام الحلقة وهو يقول: ولا تكفي قراءة كتب د / محمد عبد الله دراز مرة واحدة بل لا بد من إعادة قراءتها مرة ثانية , وإن أوتر فهو أفضل.

ولا أدري هل هذا الوقت في يوم الأحد هو إعادة البرنامج , أم هو الوقت الأساسي له؟

وعلى أي حال فآمل من شيخنا د / عبد الرحمن أن يضع لنا تسجيلا للحلقتين هنا حتى تعم الفائدة , وحبذا كذلك لو تم التنسيق بين الجمعية العلمية السعودية للقرآن الكريم وعلومه (تبيان) وإذاعة القرآن الكريم لتنزيل جميع حلقات برنامج: (ندوة الدراسات القرآنية) على موقعهم الالكتروني , وتحديد وقت بثه وإعادته , ليحرص على سماعه المتخصصون.

وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه , ورزقنا العلم النافع والعمل الصالح.

ـ[عبدالرحمن الشهري]ــــــــ[07 عز وجلec 2009, 12:01 م]ـ

حياكم الله يا أبا أسامة ونفع بكم، فأنت أخ مبارك حيثما كنت.

رحم الله الدكتور محمد عبدالله دراز فأنا أحبه في الله وأحب مؤلفاته وأجد لذة وراحة وأنا أقرأ في كتبه، وقد كلمني د. يوسف العقيل يطلب حلقات عاجلة لانتهاء ما عنده فقلتُ له غداً بإذن الله سوف أسجل لك ثلاث حلقات عن د. محمد عبدالله دراز، وكنت حينها منقطعاً لقراءة كتبه منذ أيام. ثم في مكالمة هاتفية مع د. مساعد أخبرته بأن د. يوسف العقيل سيزورني غداً لتسجيل حلقات، فعرضت عليه أن يأتي ويسجل هو حلقتين واقترحت عليه الحديث عن تفسير ابن جزي الكلبي ومنهجه في التفسير فجاء وفقه الله، وسجلتُ حلقتين عن دراز وهو حلقتين عن الكلبي رحمه الله.

أرجو أن أتمكن من الحصول على نسخة من الحلقتين وإن كان ذلك صعباً جداً، فنحن نحاول منذ زمن طويل الحصول على الحلقات ولا مجيب مع إنني أعرف المخرج والمذيع والمهندس وكلهم يعدونني ولكن يقولون إذا دخلنا مبنى الإذاعة شغلنا، وتسجيلها يستغرق وقت، ثم يقولون: غداً نحضرها لك (وغداً لم يأت بعدُ).

لكن لعل موقع البث الإسلامي يقوم بتسجيلها فيما أتوقع باسم يوسف العقيل فتأكد منه.

ـ[امجد الراوي]ــــــــ[23 صلى الله عليه وسلمpr 2010, 04:11 م]ـ

التاصيل ليس فضلا من الحديث بل هو صلب ديننا واخذنا للقرءان بقوة او هو الذي يحدد ان نكون او لانكون، والتاصيل هو التجديد الدائم لحيوية اللسان الذي نتلقى به اللسان الذي تحدث به كتاب الله، وهو اللسان الذي يسر الله به عربية القرءان، وليس من عمل نقوم به تجاه القرءان غير التاصيل فكل عمل غير التاصيل يعد فضلا بل لغوا من القول، وعند العودة للاصيل سوف ينتفي الزعم بتفسير التفسير (كتاب الله) وسيظهر القرءان جليا ومفسرا كما هي حقيقته، او بالاحرى يظهر القرءان انه هو التفسير وان غيره هو التهويم والتدليس، وبكلمة اخرى يتحقق ذلك حين العودة الى العربية ونبذ الاعجمية، والقرءان ليس من هو ينبغي ان يفسر وانما اعجميتنا وتناولنا الاعجمي للقران هو من ينبغي له التفسير، فالتاصيل هو العودة الى الاصل والمفسر وهو تفسير الاعجمية التي لاينبغي الاقبال بها على العربي؛ كتاب الله،

والتجديد هو العودة الى الجديد ونبذ الهزيل والتجديد ضد التهزيل، والجد ضد الهزل،

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015