تختص لجنة الخدمات الخارجية بوضع الخطط والبرامج المناسبة للتعاون مع المراكز الإسلامية والهيئات الدعوية والجمعيات والمؤسسات التعليمية والشخصيات الدعوية في العالم الإسلامي، وذلك في مجال الدعوة إلى الله - عز وجل - على منهج السلف الصالح، ونشر العقيدة السليمة بين أبناء العالم الإسلامي بالحكمة والموعظة الحسنة.

وقد قامت اللجنة خلال العام الجامعي 1422/1423هـ بأعمال جليلة من أهمها:

1- انتداب 10 من طلاب الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية لإمامة المصلين في بعض الدول.

2- تزويد عدد من الجامعات والمراكز الإسلامية والمدارس والدعاة خارج المملكة بالكتب العلمية والمراجع والمقررات الدراسية والأشرطة النافعة.

3- لبت اللجنة الكثير من طلبات الأفراد الواردة إليها من أنحاء مختلفة من العالم الإسلامي على شكل كتب وأشرطة ومصاحف وفتاوى وقد بلغ عدد الطلبات المجابة (221) طلباً.

4- قامت اللجنة بخطة منسقة لتحديث المعلومات عن الهيئات والمؤسسات والجمعيات والمراكز والمعاهد والمدارس الإسلامية في الخارج بالإضافة إلى الشخصيات الدعوية وذلك عن طريق بعث الاستمارات الخاصة إليهم، ثم جمع هذه المعلومات وإدخالها في الحاسوب ليسهل الرجوع إليها بيسر بعد ذلك.

الثالث- لجنة الدورات:

أ- الدورات الخارجية (?) :

شاركت العمادة في إقامة الدورات الخارجية منذ عام 1403هـ وحتى عام 1422هـ وذلك لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية في الدول التالية: الصين - إندونيسيا - ماليزيا - تركيا - سيرلانكا - تايلند - أستراليا - بنغلاديش - الهند - باكستان - بريطانيا - أفغانستان - أمريكا - روسيا - نيجيريا - السنغال- غانا- سيراليون - البرازيل - غينيا كوناكري - جنوب إفريقيا.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015