23170 - حديث (ط مي عه طح حب قط حم جا ش) : تقطع اليد في ربع دينار فصاعداً.

رواه مالك في الحدود: عن يحيى بن سعيد، عن عمرة، بلفظ: ما طال عليّ وما نسيت: القطع في ربع دينار فصاعداً ولم تصرح برفعه.

-[751]- مي في الحدود: ثنا سليمان بن داود الهاشمي، ثنا إبراهيم بن سعد، عن الزهري، عنها، بهذا.

عه فيه: ثنا محمد بن الجنيد ومحمد بن حيويه، قالا: ثنا سليمان بن داود، به. وعن ابن المنادي، ثنا يونس بن محمد، ثنا إبراهيم بن سعد. وعن أبي أمية، ثنا إسحاق بن عيسى، ثنا إبراهيم بن سعد وابن عيينة. وعن يونس بن عبد الأعلى وعبد الرحمن بن بشر بن الحكم وأحمد بن شيبان، قالوا: ثنا سفيان بن عيينة. وعن محمد بن مُهِل ومحمد بن إسحاق الصغانيين والدَّبَرِي، قالوا: ثنا عبد الرزاق، عن معمر. وعن ابن المنادي، عن عبد الوهاب بن عطاء، عن سعيد بن أبي عروبة، عن معمر. وعن ابن الجنيد، عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن ابن أخي ابن شهاب، كلهم عن الزهري، به. وعن يونس بن عبد الأعلى، ثنا ابن وهب، أخبرني يونس، عن ابن شهاب، عن عمرة وعروة، عن عائشة، به. وعن محمد بن يحيى، عن عثمان بن صالح، عن ابن وهب، به. وعن يونس بن عبد الأعلى، عن ابن وهب، عن عبد الرحمن بن سلمان. وعن إبراهيم بن مرزوق، ثنا أبو عامر العقَدي. عن سعيد بن مسعود والسلمي وعباس الدوري وأبي أمية، قالوا: ثنا خالد بن مَخْلَد، كلاهما عن عبد الله بن جعفر المخرّمي. وعن ابن الجنيد، ثنا الحميدي، ثنا عبد العزيز بن أبي حازم، ثلاثتهم عن يزيد بن الهاد.

وعن الصغاني، عن قدامة بن محمد، عن مخرمة بن بكير، عن أبيه، سمعت سليمان بن يسار. وعن عباس، ثنا أبو معمر، ثنا عبد الوارث، عن حسين المعلم، عن يحيى بن أبي كثير، عن محمد بن عبد الرحمن، ثلاثتهم عن عمرة، به.

طح فيه: عن يونس، عن سفيان. وعن ابن إدريس، عن الحميدي، عن ابن عيينة، عن ابن شهاب، به. وعن ابن خزيمة، عن حجاج بن منهال وعن محمد بن إدريس، عن الحميدي، كلاهما عن ابن عيينة، به. وعن يونس، عن

-[752]- ابن وهب، عن يونس، به. وعن ابن خزيمة، ثنا مسلم بن إبراهيم، عن أبان بن يزيد. وعن يونس، عن ابن وهب، عن مالك، كلاهما عن يحيى بن سعيد وعن يونس، عن أنس بن عياض، عن يحيى. وعن محمد بن إدريس، عن الحميدي، عن سفيان، ثنا أربعة عن عمرة لم يرفعوه. وعن محمد بن إدريس، عن الحميدي، عن عبد العزيز بن أبي حازم. وعن ابن مرزوق, ثنا أبو عامر، ثنا عبد الله بن جعفر، كلاهما عن يزيد بن الهاد. وعن ابن أبي داود، عن عمرو بن عون، عن هشيم، عن ابن إسحاق، كلاهما عن أبي بكر بن حزم، عنها، به. وعن علي بن شيبة، عن عبد الله بن صالح، عن يحيى بن أيوب، عن جعفر بن ربيعة، عن العلاء بن الأسود بن حارثة وأبي سلمة بن عبد الرحمن وكثير بن حنيش: أنهم تنازعوا في القطع، فدخلوا على عمرة ... فذكره.

حب في الحادي والعشرين من الأول: أنا ابن قتيبة، ثنا حرملة بن يحيى، أنا ابن وهب، أنا يونس، به وفي الأربعين من الثاني: أنا الحسن بن سفيان، ثنا محمد بن سلمة، ثنا ابن وهب، به. وعن عمر بن محمد بن بجير، ثنا أبو الربيع، ثنا ابن وهب، أخبرني مخرمة بن بكير، عن أبيه، عن سليمان، به. وعن الحسين ابن أحمد بن بسطام، ثنا إبراهيم بن سعيد الجوهري، ثنا سفيان بن عيينة، سمعت من أربعة: يحيى بن سعيد ورُزَيْق هو ابن حُكَيْم وسعد بن سعيد والزهري،

-[753]- عن عمرة بلفظ: "لا قطع إلا في ربع دينار فصاعداً". وفي الثالث والثلاثين من الثالث: أنا عمر بن محمد، ثنا عبد الجبار بن العلاء، ثنا سفيان، سمعت الزهري، بلفظ: كان النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يقطع ... وفي السادس والثلاثين من الخامس: أنا الحسين ابن إدريس، أنا أحمد بن أبي بكر، عن مالك، عن يحيى بن سعيد، بلفظ. ما طال عليّ العهد ولا نسيت. القطع في ربع دينار فصاعداً.

قط في الحدود: ثنا ابن صاعد، ثنا محمد بن يعقوب الزبيري ومحمد بن عبد الله بن عبد الحكم، قالا: ثنا ابن وهب، أخبرني مخرمة، به. وعن الحسين بن إسماعيل، ثنا عبد الله بن سعد، ثنا عمي، ثنا أبي، عن ابن إسحاق، حدثني يزيد بن أبي حبيب، أن بكير بن عبد الله بن الأَشَجّ حدثه، به.

[أحمد: ثنا سفيان، سمعته من الزهري، عنها، به. وعن عفان، عن عبد الله، عن يونس، عن الزهري، نحوه. وعن عبد الرزاق، عن معمر، عن الزهري، به. وعن هاشم، عن محمد - يعني ابن راشد - عن يحيى بن يحيى الغساني، عن أبي بكر ابن محمد بن عمرو بن حزم، عنها، به، وفيه قصة. وعن عبد الصمد، عن همام وحرب بن شداد - فرقهما - كلاهما عن يحيى بن أبي كثير، حدثني محمد بن عبد الرحمن الأنصاري، عن عمرة، نحوه] .

طور بواسطة نورين ميديا © 2015