22759 - حديث (مي عه طح حم) : لقد كنت أفتل القلائد لرسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، فيبعث بالهدي إلى الكعبة ... الحديث. وفيه قصة.

مي في الحج: أنا يعلى، ثنا إسماعيل يعني ابن أبي خالد، عن عامر، عنه، به.

-[542]- عه فيه ثنا ابن عفان, أنا أبو أسامة، عن إسماعيل، به. وعن أبي داود - هو الحراني - وأبي أمية، قالا: ثنا يعلى، به. وعن الصغاني، ثنا أبو نعيم، ثنا زكريا.

وعن محمد بن يحيى ومحمد بن عبد الملك الواسطي، قالا: ثنا يزيد بن هارون، أنا داود بن هند، كلاهما عن عامر، به.

طح فيه: ثنا علي بن شيبة، ثنا يزيد بن هارون، ثنا إسماعيل، به. وعن علي ابن معبد، ثنا يعلى، به. وعبد الوهاب بن عطاء، عن داود، به.

رواه أحمد: ولفظه: كان رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يبعث بالبدن من المدينة إلى مكة، وأفتل قلائد البدن بيدي، ثم يأتي ما يأتي من الحلال قبل أن تبلغ البدن مكة: ثنا ابن أبي عدي، عن داود، به. وعن هُشَيْم، عن إسماعيل بن أبي خالد، عن الشعبي، بمعناه. وعن يحيى، عن إسماعيل، نحوه، وفيه قصة. وعن وكيع، عن إسماعيل، بالحديث دون القصة. وعن محمد بن جعفر، عن شعبة، عن إسماعيل، نحو حديث يحيى.

وقال القطيعي في زياداته: ثنا بشر بن موسى بن صالح بن شيخ بن عميرة الأسدي، ثنا الفضل بن دكَيْن، ثنا زكريا بن أبي زائدة، عن عامر الشعبي، عن مسروق، قال: قالت عائشة: فتلت القلائد لهدي رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وهو محرم.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015