22623 - حديث (مي ط خز جا طح حب حم ش) : "من نذر أن يطيع الله فليطعه، ومن نذر أن يعصي الله فلا يعصه"

مي في الأيمان والنذور: ثنا خالد بن مخلد، ثنا مالك، عن طلحة بن عبد الملك الأَيْلي، عنه، به.

رواه مالك في الموطأ، وسقط من رواية يحيى بن يحيى الليثي.

خز في الصلاة: أخبرني الحسن بن محمد بن الصباح، عن الشافعي، أخبرني مالك، به. وفيه كلام للشافعي. ليس في سماعنا.

جا في الأيمان والنذور: ثنا أبو سعيد الأشج، ثنا عقبة. وثنا محمد بن عثمان الوراق، ثنا ابن نمير، كلاهما عن عبيد الله بن عمر، عن طلحة، به.

-[461]- طح في النذور: عن سليمان بن شعيب، ثنا يحيى بن حسان. وعن ابن مرزوق، ثنا عثمان بن عمر، كلاهما عن مالك، به. وعن محمد بن خزيمة، عن يوسف بن عدي، عن عبد الله بن إدريس، عن عبيد الله، به. وعن ابن أبي داود، ثنا أبو سلمة المِنْقري، ثنا أبان. وعن أبي بكرة، ثنا أبو داود، ثنا حرب بن شداد، كلاهما عن يحيى بن أبي كثير، عن محمد بن أبان، عن القاسم، نحوه.

حب في الثامن والسبعين من الأول: أنا الحسين بن إدريس، أنا أحمد بن أبي بكر، عن مالك، به. وعن محمد بن الحسن بن الخليل، ثنا عبد الرحمن بن إبراهيم، ثنا الوليد، ثنا الأوزاعي، حدثني محمد بن أبان، حدثني القاسم، نحوه. وأعاده في الثاني من الثاني: عن الحسين بن إدريس. وفي الرابع من الثاني: عن أحمد بن يحيى بن زهير، ثنا الحسن بن علي الخلال، ثنا عثمان بن عمر، ثنا علي بن المبارك، عن أيوب ويحيى بن أبي كثير، عن القاسم، به مختصراً.

[أحمد: عن عبد الرحمن، عن مالك. وعن ابن إدريس، عن مالك وعبيد الله بن عمرو. وعن ابن نمير، عن يحيى بن سعيد، ثلاثتهم عن طلحة بن عبد الملك الأيلي، عنه، به. قال عبد الله: غريب من حديث ابن نمير ما سمعته إلا من أبي، قال لي أصحاب الحديث: ليس هذا بالكوفة، إنما هو عن عبد الله بن نمير، عن عبيد الله العمري، فقلت لهم: امضوا إلى أبي خيثمة فإن سماعهم بالكوفة واحد، فذهبوا فأصابوه، يعني كما قال أحمد: وعن وكيع، عن علي بن المبارك، عن يحيى ابن أبي كثير، عن القاسم، نحوه] .

طور بواسطة نورين ميديا © 2015