22617 - حديث (مي خز عه طح حب قط حم جا ش ط) : طيبت رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - بيدي هاتين حين أحرم - ولفظ منصور: قبل أن يحرم - ويوم النحر قبل أن يطوف بالبيت، بطيب فيه مسك.

مي في الحج: أنا يزيد بن هارون وجعفر بن عون، قالا: أنا يحيى بن سعيد، أن عبد الرحمن بن القاسم أخبره، عن أبيه، به.

خز في المناسك: عن علي بن خَشْرم وعبد الجبار بن العلاء، كلاهما عن سفيان. وعن يعقوب الدورقي وأحمد بن منيع ومحمد بن هشام، ثلاثتهم عن هشيم، أنا منصور بن زاذان، كلاهما عن عبد الرحمن بن القاسم، عن أبيه، به.

ليس في سماعنا.

-[456]- عه فيه: ثنا الربيع بن سليمان، أنا الشافعي. وعن أبي داود السجزي وأبي إسماعيل، قالا: ثنا القعنبي، كلاهما عن مالك. وعن أبي داود الحراني، ثنا وهب ابن جرير بن حازم. وعن أبي قلابة، ثنا بشر بن عمر. وعن جعفر الصائغ، ثنا عفان. وعن أبي أمية، ثنا سليمان بن حرب، أربعتهم عن شعبة. وعن أبي المثنى، ثنا محمد بن المنهال، ثنا يزيد بن زُرَيعْ، ثنا صخر بن جويرية. وعن أبي أمية، عن عبيد الله بن موسى، عن إسرائيل، عن عبد الكريم. وعن ابن أبي الحُنَيْن، ثنا معلى، ثنا وهيب وعن عمر بن سعد، ثنا عبد الوهاب، كلاهما عن أيوب، كلهم عن عبد الرحمن بن القاسم، به. وعن الدقيقي وعلان القراطيسي، قالا: ثنا يزيد ابن هارون، به. وعن الصغاني وأبي أمية، قالا: ثنا جعفر بن عون، به. وعن بحر ابن نصر، ثنا يحيى بن حسان، ثنا هشيم، به. وعن عمر بن شبَّة، ثنا عبد الوهاب، سمعت يحيى بن سعيد، به. وعن علي بن حرب، ثنا ابن إدريس، ثنا يحيى.

وعن علي بن حرب، ثنا ابن عيينة، به. وعن يونس بن عبد الأعلى، أنا ابن وهب، أخبرني ابن حميد وأسامة بن زيد. وعن ابن الجنيد الدقاق، ثنا شجاع بن الوليد.

وعن الحسن بن عفان، عن محمد بن عبيد، كلاهما عن عبيد الله بن عمر، ثلاثتهم عن القاسم، به. وله طريق في ترجمة: عمر بن عبد الله بن عروة، عن عروة.

-[457]- طح فيه: ثنا ابن مرزوق، ثنا أبو عامر، عن أفلح، عن القاسم، به. وعن يونس، عن ابن وهب، عن مالك، به. وعن أسامة بن زيد، به. وعن ابن مرزوق، عن بشر ابن عمر، به. وعن فهد، ثنا أبو نعيم، ثنا سفيان، عن عبد الرحمن بن القاسم، به.

وعن علي بن معبد، ثنا شجاع بن الوليد، ثنا عبيد الله بن عمر، به. وعن فهد، ثنا أبو غسان، ثنا زهير، به.

حب في الحادي والعشرين من الأول: أنا الحسين بن إدريس، ثنا أحمد بن أبي بكر، عن مالك، به. عن محمد بن أحمد بن أبي عون، عن يعقوب بن حميد، ثنا هُشيم، به. وفي الأول من الرابع: أنا أبو خليفة، ثنا أبو الوليد، ثنا شعبة، به.

قط في الحج: حدثنا محمد بن مَخْلد، ثنا محمد بن يوسف الجوهري، ثنا عبيد الله بن موسى، ثنا إسرائيل، عن عبد الكريم، عن عبد الرحمن بن القاسم بلفظ: بعد ما يذبح ويحلق، قبل أن يزور البيت. وعن محمد بن إسماعيل الفارسي وعلي بن محمد المصري، قالا: ثنا مقدام بن داود، ثنا عبد الملك بن مَسلمة، أخبرني الحسن بن زيد بن الحسن بن علي، عن عبد الله بن أبي بكر الحزمي، عن القاسم، نحو الأول.

[أحمد: ثنا وكيع، ثنا أفلح، عنه، بهذا. وعن إسماعيل، عن أيوب، عنه، بلفظ: طَيّبْت رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لحله ولحرمه. وعن سفيان، عن عبد الرحمن بن القاسم، عن أبيه، نحوه. وعن عبد الرحمن ووكيع، كلاهما عن سفيان. وعن هشيم، عن منصور، كلاهما عن عبد الرحمن بن القاسم، به. وعن روح، عن شعبة ومالك وصخر بن جويرية وحماد بن سلمة، أربعتهم عن عبد الرحمن، به. وعن يزيد، عن يحيى بن سعيد، عن عبد الرحمن، به. وعن محمد بن عبيد، عن

-[458]- عبيد الله بن أبي زياد. وعن يحيى بن سعيد، عن عبيد الله بن عمر، كلاهما عن

القاسم، نحوه. وعن روح، عن ابن جريج، عن عمر بن عبد الله بن عروة، عن عروة والقاسم، عن عائشة، أتم منه] .

طور بواسطة نورين ميديا © 2015