22342 - حديث (خز طح حب حم ط عه) : كان النبي - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يصلي وهو جالس بعد ما دخل في السن، فإذا بقي من السورة ثلاثون أو أربعون آية قام فقرأها ... الحديث.

خز في الصلاة: عن سَلْم بن جُنَادة، عن وكيع. وعن علي بن حجر ويوسف بن موسى، عن جرير، كلاهما عن هشام، به. ليس في سماعنا. وعن محمد بن العلاء، عن أبي خالد، عنه، نحوه.

-[331]- طح فيه: ثنا يونس، أنا ابن وهب، أن مالكاً حدثه، به. وعن محمد بن عمرو، ثنا أبو معاوية. وعن يزيد بن سنان، حدثني يحيى بن سعيد، كلهم عن هشام، به.

حب في الأول من الرابع: أنا ابن خزيمة، ثنا علي بن حجر، به. وفي الأول من الخامس: أنا الحسن بن سفيان، ثنا عبد الأعلى بن حماد، ثنا وُهَيْب، عن هشام، نحوه. وعن عبد الله بن محمد الأزدي، ثنا إسحاق بن إبراهيم، أنا جرير، نحوه.

وفي السابع والأربعين من الخامس: أنا أبو عروبة، ثنا عمرو بن هشام وأحمد بن بكار، قالا: ثنا مَخْلَد بن يزيد، عن سفيان، عن هشام، نحوه.

[أحمد: عن يحيى ووكيع وابن نمير، ثلاثتهم عنه، به. وعن عبد الرزاق، عن سفيان. وعن محمد بن يزيد، عن أيوب إلى العلاء، عن أبي هاشم، كلاهما عنه، به. وعن أبي معاوية، عنه، نحوه وعن عبد الرحمن، عن مالك، عنه، بنحوه] .

طور بواسطة نورين ميديا © 2015