21856 - حديث (عه حب كم حم) : "من نوقش هلك ... " الحديث.

عه في البعث: عن يعقوب بن سفيان وأبي داود الحراني وسعيد بن مسعود، ثلاثتهم عن أبي عاصم، عن ابن جريج وعثمان بن الأسود - زاد يعقوب: ومحمد بن سليم وصالح بن رستم -. وعن الصغاني، عن عبيد الله بن موسى، عن عثمان بن الأسود. وعن إسماعيل القاضي، عن سليمان بن حرب. وعن أبي الجماهر، ثنا أبو روح، قالا: ثنا حماد بن زيد. وعن يعقوب بن سفيان، ثنا عمرو بن عاصم، ثنا همام، كلاهما عن أيوب، كلهم عنه، به. كما روى عبد الله بن أبي مُلَيْكة، عن القاسم، عن عائشة، وسيأتي.

حب في الحادي والستين من الثالث: أنا عمران بن موسى بن مجاشع، ثنا عثمان بن أبي شيبة، ثنا عبيد الله بن موسى، ثنا عثمان بن الأسود، عنه، به.

-[53]- وعن عمر بن محمد الهمداني، ثنا مؤمَّل بن هشام، ثنا إسماعيل بن إبراهيم، عن أيوب، عنه، نحوه. وأعاده في الثالث والسبعين منه: عن عمر بن محمد، به.

كم في الأهوال: أنا أبو سعيد أحمد بن يعقوب الثقفي، ثنا موسى بن هارون، ثنا عبيد الله بن عمر القواريري، ثنا حَرَمي بن عُمارة، ثنا الحَرِيش بن الخِرِّيت، عنه، نحوه.

رواه أحمد: ثنا إسماعيل، أنا أيوب، عنه، به. ولفظه: "من حوسب يوم القيامة عذِّب ... " الحديث. وعن وكيع، عن عبد الجبار بن الورد وعن عبد الرزاق، عن بكار بن عبد الله الصنعاني. وعن سُرَيج بن يونس ويونس بن محمد، كلاهما عن نافع بن عمر، كلهم عنه، به. وحديث سُرَيج مختصر: "من حوسب عُذِّب".

طور بواسطة نورين ميديا © 2015