21672 - حديث (مي خز طح حب كم حم) : أنه طلق امرأته، وأتى المدينة ليبيع عقاره ... الحديث

-[1088]- بطوله، وفيه: نهي جماعة من الأنصار من الصحابة له عن ذلك، وفيه: سؤاله لابن عباس عن الوتر، ودلالته له على عائشة، وفيه: دخوله عليها وسؤاله عن القيام، والوتر، وعن خُلُق رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -.

مي في الصلاة: ثنا إسحاق بن إبراهيم، أنا معاذ بن هشام، حدثني أبي، عن قتادة، عن زُرَارَة بن أَوْفَى، عنه، به.

خز فيه: عن بنْدَار، عن معاذ بن هشام، به. وعن بندار، عن يحيى بن سعيد وابن أبي عدي - فرقهما - وعن هارون بن إسحاق، عن عبدة، كلاهما عن سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة، به. وعن محمد بن يحيى، عن عبد الصمد، عن هشام ببعضه. وعن بندار، عن أبي داود، عن أبي حُرةَ، عن الحسن، عن سعد بن هشام، به، مختصراً.

طح فيه: ثنا صالح بن عبد الرحمن، ثنا سعيد بن منصور، ثنا هشيم. وثنا بكار، ثنا أبو داود [كلاهما] عن أبي حُرة، ثنا الحسن، عن سعد بن هشام،

-[1089]- ببعضه. وحديث أبي داود أتم. وعن إبراهيم بن مرزوق ومحمد بن سليمان الباغَنْدِي، قالا: ثنا أبو الوليد، ثنا حصين بن نافع، عن الحسن، به.

حب في الأول من الخامس: أنا عبد الله بن محمد، ثنا إسحاق بن إبراهيم، أنا عبد الرزاق، أنا معمر، عن قتادة بقصة الخُلُق حسب. وفيه، وفي الرابع والثلاثين منه. عن ابن خزيمة، عن بُنْدار، عن أبي داود، به. وعن عبد الله بن محمد الأزدي [ثنا إسحاق بن إبراهيم، ثنا معاذ بن هشام] بقصة الوتر حَسْب.

كم في الترجمة النبوية: أنا أحمد بن جعفر القطيعي، ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل، حدثني أبي، ثنا يحيى بن سعيد، ببعضه: في ذكر الخُلق.

رواه أحمد: ثنا يحيى، ثنا سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة، عن زرَارة، بتمامه.

وعن عبد الرزاق، عن معمر، عن قتادة، عن زرارة، ببعضه. وبه ببعضه: أخبريني عن خُلُق رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -؟ فقالت: كان خلُقه القرآن. حَسْبُ. وعن بَهز، عن هَمام، عن قتادة، به. وعن أَزْهَر بن القاسم، عن هشام، عن قتادة، ببعضه: كان إذا أوتر صلى ركعتين وهو جالس. وعن عفان، عن همام ببعضه: كان إذا قام القيام من الليل غلبته عيناه بنوم أو وجع صلى ثنتي عشرة ركعة من النهار. وعن سرْيج، عن أبي عوانة. وعن أسود، عن شعبة، كلاهما عن قتادة. وعن أبي سعيد مولى بني هاشم، عن حصين بن نافع. وعن هاشم بن القاسم وحسين بن محمد، عن مبارك، كلاهما عن الحسن، عنه، ببعضه. وفيه ذكر التَبَتل عن عائشة. وعن عبد الرزاق، عن معمر، عن قتادة، عن الحسن، ببعضه، كان يوتر بتسع ركعات، وركعتين وهو

-[1090]- جالس. وعن أبي كامل وعفان، عن حماد، عن قتادة، عن الحسن، نحوه. وبه عن حماد، عن حميد، عن بكر المزني، عنه، به. وعن يزيد، عن هشام، عن الحسن ببعضه: في الوتر بثلاث، وغير ذلك.

وحديث يونس، عن عمران، في ترجمة: زرارة بن أوفى.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015