21541 - حديث (عه طح حب حم) : رخصَ رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - في الرقية من الحية والعقرب.

هذه رواية أبي الأحوص، ولغيره: من كل ذي حُمَة.

عه في الطب: ثنا الصغَاني وأبو أمية، قالا: ثنا أبو نُعَيْم. وعن الغَزي، عن الفِرْيابي، قالا: ثنا سفيان. وعن هلال بن العلاء، ثنا أبي، ثنا عَباد. وعن علويه، عن محمد بن الصلْت، عن منصور بن أبي الأسود، كلهم عن أبي إسحاق الشيْباني، عن عبد الرحمن بن الأسود، عن أبيه، به. وعن محمد بن عبد الملك الواسطي، ثنا أحمد بن حنبل. وعن هلال بن العلاء، ثنا الخضر بن محمد، كلاهما عن هشيم. وعن معاوية بن صالح، ثنا أبو الوليد. وعن أبي عبيد الله الوَراق

-[1023]- وإبراهيم بن مرزوق، قالا: ثنا أبو داود. وعن أبي أمية، ثنا عبيد الله بن موسى، ثلاثتهم عن أبي الأَحْوص. وعن يونس بن حبيب، ثنا أبو داود، ثنا أبو عوانة، ثلاثتهم عن مغيرة، عن إبراهيم، عن الأسود، نحوه.

طح في الكراهة: ثنا ابن مرزوق، به. وعن محمد بن عمرو، عن أسباط بن محمد، عن الشيبَاني، عن عبد الرحمن بن الأسود، عن أبيه، بهذا. وعن سليمان ابن شعيب، عن خالد بن عبد الرحمن، عن سفيان، عن الشيْبَاني، به.

حب في الثاني والأربعين من الرابع: أنا محمد بن عَلان بأَذنَه، ثنا محمد ابن سليمان لُوين، ثنا أبو الأحوص، به.

رواه أحمد: ثنا هشَيْم، أنا مغيرة، عن إبراهيم، عنه، به، وزاد فيه: رَخصَ لأهل بيت من الأنصار. وعن أسباط بمعناه، وليس فيه الزيادة. وعن وكيع وعبد الرحمن وأبي نُعَيْم، عن سفيان، عن الشيبَاني، به.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015