21527 - حديث (خز جا طح حب حم) : أنها كانت تَفْرُكُ المني من ثوب رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -.

خز في الطهارة: عن محمد بن الوليد القُرَشِي، عن عبد الأعلى، عن هشام بن حسان. وعن يحيى بن حكيم، عن ابن أبي عَدِيّ. وعن هارون بن إسحاق، عن عَبْدَة، كلاهما عن سعيد بن أبي عَرُوبَة. وعن أبي بشر الواسطي، عن خالد بن عبد الله، عن خالد الحَذاء، ثلاثتهم عن أبي مَعْشَر. وعن محمد بن الوليد، عن يَعْلَى. وعن محمد بن يحيى، عن عمر بن حفص بن غياث، عن أبيه، كلاهما

-[1014]- عن الأعمش. وعن عبد الوارث بن عبد الصمد، عن أبيه، عن مهدي بن ميمون، عن واصل. وعن محمد بن يحيى، عن مُسَدد، عن أبي عوانة، عن المغيرة بن مِقْسَم وحماد بن أبي سليمان. وعن محمد بن يحيى، عن الخضر بن محمد بن شجاع وابن الطَباع، كلاهما عن هشيم، عن مغيرة. وعن محمد بن يحيى، عن أبي الوليد، عن حماد بن سلمة، عن حماد، خمستهم عن إبراهيم النخَعِي، عنه، به. وفي حديث خالد الحذاء وحده: عن أبي مَعشْر، عن إبراهيم، عن الأسود وعلقمة، كلاهما عن عائشة، به.

جا فيه: ثنا الزعْفَراني، ثنا عفان، عن حماد، به. وعن محمد بن يحيى، عن الأنصاري، عن هشام، نحوه.

طح فيه: ثنا ابن أبي داود، ثنا عبد الله بن محمد بن أسماء، ثنا مهدي، به. - وله طريق أخرى في ترجمة: همام، عن عائشة - وعن علي بن شيبة، ثنا يحيى بن يحيى، ثنا خالد بن عبد الله، به. وعن محمد بن الحجاج وسليمان بن شعيب، قالا: ثنا خالد بن عبد الرحمن، ثنا حماد بن سلمة، به.

حب في الأول من الرابع: أنا أحمد بن علي بن المثنى، ثنا عبد الله بن محمد ابن أسماء، ثنا مهدي بن ميمون، به.

رواه أحمد: ولفظه: كنتُ أَفْركُهُ من ثوب رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - تعني المني - قالت: فإذا رأيتَهُ فاغسِلْهُ، وإلا فَرُشهُ. وعن محمد بن أبي عدي ومحمد بن جعفر، عن سعيد. وعن يزيد، عن هشام، كلاهما عن أبي مَعشر، عن النخَعِي، عن الأسود،

-[1015]- به. وعن عفان وأبي كامل، عن حماد بن سلمة، عن حماد، عن إبراهيم بلفظ: كُنْت أَفْركُ المني من ثوب رسول الله - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -، فيصلي فيه. وعن عفان، عن مهدي، عن واصل الأحدب، عن إبراهيم، نحوه. وفيه قصة له مع عائشة، في إنكارها عليه غَسْلَه.

طور بواسطة نورين ميديا © 2015