خير الهدي لا تتفرقوا في دين الله فإن الله تعالى قال لنبيه صلى الله عليه وعلى آله وسلم (إن الذين فرقوا دينهم وكانوا شيعا لست منهم في شيء إنما أمرهم إلى الله ثم ينبئهم بما كانوا يفعلون) أيها الإخوة اكثروا من الصلاة والسلام على نبيكم صلى الله عليه وعلى آله وسلم يعظم الله لكم بذلك أجرا فإن من صلى عليه مرة واحدة صلى الله عليه بها عشرا اللهم صلى وسلم على عبدك ورسولك محمد اللهم صلى وسلم على عبدك ورسولك محمد اللهم صلى وسلم على عبدك ورسولك محمد اللهم ارزقنا محبته واتباعه ظاهرا وباطنا اللهم توفنا على ملته اللهم احشرنا في زمرته اللهم أدخلنا في شفاعته اللهم اسقنا من حوضه اللهم اجمعنا به في جنات النعيم مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين يا رب العالمين اللهم ارض عن خلفائه الراشدين أبي بكر وعمر وعثمان وعلى أفضل أتباع المرسلين اللهم ارض عن الصحابة أجمعين وعن التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين اللهم اجعلنا ممن تبعهم بإحسان يا رب العالمين اللهم أعز المسلمين في كل مكان اللهم أعز المسلمين في كل مكان اللهم أعز المسلمين في كل مكان وانصرهم على أعدائهم يا رب العالمين اللهم ثبت أقدام إخواننا الشيشان اللهم ثبت أقدامهم وانصرهم على القوم الكافرين اللهم اغفر لموتاهم اللهم اجمع شمل أحيائهم اللهم انزل بالروس بأسك الذي لا يرد عن القوم المجرمين اللهم شتت شملهم وفرق جمعهم واهزم جندهم وأزل عزيزهم واجعلها حربا شعواء في ديارهم وأسواقهم يا رب العالمين إنك على كل شيء قدير ربنا اغفر لنا ولإخواننا الذين سبقونا بالإيمان ولا تجعل في قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا إنك رؤف رحيم والحمد لله رب العالمين وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

المصدر

http://www.ibnothaimeen.com/all/khotab/article_241.shtml

ـ[أبو ممدوح]ــــــــ[17 - 02 - 06, 04:39 م]ـ

لم تجيبوا على سؤال الأخ

ـ[مصعب الخضير]ــــــــ[17 - 02 - 06, 11:24 م]ـ

لعل المكتب مشغول وسيجيبكم بإذن الله في أسرع وقت ممكن ..

ماشاء الله أخونا الحتاوي ماقصر الله يكتب له الأجر والمثوبة

ـ[الوسيط]ــــــــ[23 - 02 - 06, 04:47 م]ـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لعل في هذا البحث المتواضع ما تطلبه أخي الكريم وهو بعنوان (إعفاء اللحية على ضوء الكتاب والسنة وأقوال أهل العلم) والذي تستطيع تحميله من:

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=71555

تحياتي لجميع الأحبه حزب محمد صلى الله عليه وآله وسلم وصحبه رضي الله عنهم وارضاهم ومن اتبعهم بإحسان الى يوم الدين .. اللهم اغفر لي ولاخواني الذين سبقوني بالايمان.

ـ[أبو عمرو المغربي]ــــــــ[24 - 02 - 06, 04:27 م]ـ

هناك الكثير من الإخوة الذي التزموا بالمنهج السلفي و تعرفوا عليه بعد دخولهم السلك العسكري بسنين هل من رد على هذا الأخ الكريم الفاضلي؟

ـ[الوسيط]ــــــــ[27 - 02 - 06, 09:24 ص]ـ

أخي الكريم

الرد على هذا السؤال والكثير الكثير مما يتعلق بالسؤال تجده في الرابط الذي سبق وان وضعته في الاعلى واضعه مرة اخرى للفائدة والملاحظة والقراءة ولتحميل الكتاب واقوال العلماء الربانيين في هذه المسألة ..

الرجاء من المهتمين قراءة الرسالة وعدم غض الطرف عنها!

http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=71555

ومما في الرسالة على هذا الرابط:

سؤالي لكل عاصي ممن يعملون في أعمال تُجبرهم على حلق لحاهم: هل إذا أكملت المدة التي يُسمح لك بالتقاعد فسوف تتقاعد من العمل طاعة لله أو إنك سوف تفكر في رزقك ورزق أبنائك وفي الراتب المغري وتفكر كذلك في النسبة القصوى من الراتب وسوف تقول مضطر؟! أم إنك طاعةً لله سوف تتقاعد أو تغير من عملك مثلاً إذا كنت عسكرياً فبإمكانك التحويل إلى الصبغة المدنية بحيث لا تُجبر على حلق اللحية؟ وذلك إذا كان همك طاعة الله تعالى.

من اقوال العلماء:

31. الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله تعالى سُئِلَ عن حكم حلق اللحية مضطراً لمن يعمل في الجيش:

أ. أنا في الجيش وأحلق لحيتي دائماً، وذلك غصب عني، هل هذا حرام أم لا؟

¥

طور بواسطة نورين ميديا © 2015